مدينة سياتل في واشنطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
مدينة سياتل في واشنطن

مدينة سياتل في واشنطن

أسس رواد من ألينوي مدينة سياتل في خمسينيات القرن التاسع عشر على شكل مستوطنة على طول مضيق بوجيه، ثم انتقلت إلى شواطئ خليج إليوت، وأطلق عليها اسم سياتل، وتعتبر المدينة من أكبر مدن شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية التي تطل على المحيط الهادي، حيث تبلغ مساحتها حوالي 3692 كم²، ويبلغ عدد سكانها حوالي 617334 نسمة وفقاً لإحصائيات عام 2009م، 90% منهم من مواليد الولايات المتحدة، و5% تعود أصولهم إلى أصول اسكندنافية. ويشكل السود والآسيويون والهنود الحمر الأقليات.


مناخ مدينة سياتل

تتميز المدينة بمناخها المعتدل، ومساحاتها الخضراء الكثيرة، ومن هنا أطلق عليها اسم مدينة الزمرد، واحتلت المركز السادس عالمياً سنة 2006م من حيث المناطق الطبيعية فيها، كما تعتبر من أفضل المدن الأمريكية من حيث النظافة والأمان والمعيشة، ومن أهمها بالنسبة إلى التجارة مع الدول الآسيوية.


اقتصاد مدينة سياتل

يعتمد اقتصاد مدينة سياتل على الخلط بين الصناعات القديمة والحديثة، وعلى ميناء سياتل الذي يعتبر من أكبر المحركات الاقتصادية في المنطقة، كما توجد في المدينة العديد من الشركات الكبرى، مثل: شركة أمازون، وكوستكو، وبوينغ، ومايكروسوفت.


أفضل الأماكن السياحية في مدينة سياتل

  • متحف الفن الآسيوي الذي يرتكز على أعمال الفنانين من كوريا واليابان والهند.
  • إبرة الفضاء التي تعتبر من أبرز عوامل الجذب السياحي في مدينة سياتل، وهي عبارة عن برج بني سنة 1962م للمعرض العالمي، ويتميز هذا البرج بوجود صحن طائر ضخم في أعلاه يوفر للزوار إطلالة بانورامية على الخلجان والبحيرات والجبال المحيطة بالمدينة، كما يتميز بوجود سوق تجاري في أسفله، وفي نهاية السوق مطعم.
  • حديقة الحيوان التي تقع في وسط مدينة سياتل الحضرية على مساحة خمسة وستين فداناً تقريباً، وتضم أكثر من 290 نوعاً من الحيوانات والطيور، وتستقطب أكثر من مليون زائر سنوياً.
  • محمية الحيوانات البرية في الشمال الغربي التي تأسست في أواخر سنة 1970م، وأصبحت موطناً لأكثر من 200 صنف من الحيوانات البرية الأصلية، مثل: ثعالب الماء، والبوم الثلجي، والوشوق الأشهب، والدببة، والأسود، والذئاب الرمادية.
  • عبّارات ولاية واشنطن التي تعتبر أكبر أسطول للعبارات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أكواريوم سياتل؛ وهو قبة موجودة تحت الماء، تتيح للزوار مشاهدة الحياة البحرية عن قرب.
  • متحف الزجاج الذي يتميز بشكله الهندسي الجميل المصنوع من الزجاج، كما يضم العديد من الأعمال الفنية والمعارض الدولية، ويستطيع الزوار من خلال جسر زجاجي مرتفع موجود في المتحف الانتقال من المتحف إلى متحف تاريخ واشنطن.
  • سوق بايك بلايس؛ وهو سوق شعبي يتيح للزوار تجربة الحياة المحلية، والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة، ومشاهدة التحف القديمة وأكشاك الأزهار، كما يتيح لهم شراء الهداية التذكارية.
  • متحف الطيران الذي يحتوي على أولى الطائرات التي صُنعت من طراز بوينغ، ويضم وقائع متعلقة بهذه الطائرات؛ مثل: تاريخ آخر رحلة قامت بها، وفي سقف الطابق السادس من المتحف تتدلى أكثر من عشرين طائرة تصيب الزائرين بالذهول من روعة المشهد.
  • حديقة جبل رينييه الوطنية الذي يعتبر أكثر الجبال تجمداً وأعلى خامس قمة، وبالتالي يعتبر الوجهة السياحية المناسبة لهواة التسلق، كما تتوفر في الحديقة العديد من الأنشطة المناسبة للرياضيين، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات والشلالات.