مدينة سياحية في أوروبا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
مدينة سياحية في أوروبا

السياحة في أوروبا

تعتبر دول أوروبا أكثر الدول التي يفضلها العديد من الأفراد لقضاء عطلة بعيدة عن الضجيج والإزعاج، وتتميز باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية، والأماكن الأثرية، وتعتبر مدينة باريس أكثر المدن التي يزورها الملايين، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم الأماكن السياحية في باريس.


مدينة باريس

مدينة باريس هي عاصمة دولة فرنسا، وتتميز بكبر مساحتها، حيث تصل حوالي 105.4كم²، أما معدل ارتفاعها عن سطح البحر فهو 28م، أما عدد سكانها فقد وصل حوالي 2.243.833 نسمة حسب إحصائيات عام 2010م، ويُمكن اعتبارها من أكثر الأماكن الأوروبية المفضلة لدى العديد من السياح، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية، عدا عن احتوائها على العديد من المطاعم والأسواق الكبرى، بالإضافة إلى مناخها المعتدل.


الأماكن السياحية في باريس

متحف اللوفر

يعتبر متحف اللوفر من المتاحف الكبرى الموجودة في العالم، ويقع في الجهة الشمالية من نهر السين، ويحتوي على العديد من اللوحات الزيتية، وأهمها: لوحة الموناليزا المشهورة، كما يحتوي على التماثيل المختلفة التي يعود أصلها إلى الحضارة المصرية، والرومانية، والإغريقية.


كارتدائية نوتردام

تعتبر كارتدائية نوتردام من أقدم الكنائس الموجودة في باريس، وتتميز بإطلالتها على نهر السين، كما تتميز بارتفاع قبتها، حيث تصل إلى 33م.


مقبرة العظماء

يعود بناء مقبرة العظماء إلى سنة 1790م، وتحتوي على العديد من رفات الفنانين والعلماء والكتاب الفرنسيين.


متحف غريفن

بنى الصحفي أرتر ميير متحف غريفن أو متحف الشمع سنة 1882م، ويحتوي المتحف على العديد من التماثيل للعديد من الشخصيات الدينية والتاريخية والسياسية والفنية.


متحف بيكاسو

يعتبر متحف بيكاسو من المتاحف الخاصة للفنان الشهير بيكاسو، حيث يحتوي على العديد من اللوحات الفنية الخاصة به.


برج إيفل

يعتبر برج إيفل من أكثر الأبراج الشهيرة على مستوى العالم، صممه المهندس غوستاف ايفيل في سنة 1889م، ويبلغ ارتفاعه حوالي 324م، ويتميز بإطلالته الشهيرة على أجمل وأبهى المظاهر الطبيعية.


قوس النصر

بُني قوس النصر في سنة 1806م، وهو مخصص لتخليد ذكرى القائد نابليون بونابرت، ويقع تحته قبر الجندي المجهول الذي قُتل في الحرب العالمية الأولى.


كنيسة البازيليك الأبيض

تحتوي كنيسة البازيليك الأبيض على العديد من الصور المصنعة من الرخام، كما يوزع المرشدون فيها الهدايا على الزوار.


حدائق لوكسمبورغ

تعتبر حدائق لوكسمبورغ من الحدائق العامة الموجودة في باريس، وتتميز باحتوائها على الأنواع المختلفة للأزهار والأشجار، كما يُمكن ممارسة الأنشطة المفضلة فيها؛ مثل: الرياضة، ولعب التنس، بالإضافة إلى احتوائها على مسرح كبير يعرض العديد من المسرحيات، وأهمها: مسرحية العرائس.


ديزني لاند

تعتبر ديزني لاند من أكبر المناطق الترفيهية على مستوى العالم، حيث تضم العديد من الألعاب المناسبة لجميع أفراد العائلة، كما تضم العديد من المهرجين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المطاعم والأسواق المميزة.