السياحة في أوروبا

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٦ ، ١٠ مايو ٢٠١٨
السياحة في أوروبا

معالم أوروبا السياحية

فرنسا

تعتبر فرنسا من دول جذب السياح في أوروبا، حيث زارها 83.7 مليون سائح في عام 2014م؛ وما يقارب 80% من هؤلاء السياح قادمون من دول أوروبية أخرى؛ مثل: ألمانيا، وبلجيكا، وإيطاليا، ويوجد في فرنسا نحو 41 موقعاً تم اعتمادها كمواقع تراث عالمية من قِبل منظمة اليونسكو، ويتم الحفاظ عليها لحماية التراث الثقافي والديني والطبيعي،كما تمتاز فرنسا بوجود سلاسل جبلية يتوجه إليها السياح بهدف التزلج، بالإضافة إلى القصور، والبلدات، والكنائس، والمناطق الشعبية المنتشرة في جميع أنحاء فرنسا، وتشتهر بعاصمتها باريس ومعالمها التي يقصدها ملايين السياح سنوياً، مثل: برج إيفل، ومتحف اللوفر، وديزني لاند.[١]


إسبانيا

بلغ عدد سائحي إسبانيا في عام 2014م حوالي 65 مليون سائح، أغلبهم سياح من دول أوروبية أخرى، مثل: المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، حيث تشتهر إسبانيا بمعالمها المنوعة؛ كالقصور، والقلاع، والمدن، والجزر، والشواطئ، والمهرجانات، وتمتاز بعمارتها القديمة التي تعود إلى فترة الاحتلال الروماني؛ مثل: قصر الحمراء، وجامع قرطبة، وكنيسة ساغرادا فاميليا، كما يقصد السياح جزيرة إيبيزا لزيارة المطاعم والأماكن الترفيهية المختلفة فيها.[١]


إيطاليا

تحتلّ إيطاليا المركز الثالث من حيث عدد السائحين في أوروبا، حيث استقبلت ما يقارب 48.6 مليون سائح، وتوفّر هذه الدولة أماكن تجذب السياح إليها تحتوي على مبانٍ تمتاز بهندسة معمارية من العصور الوسطى، ومعالم دينية، وثقافية، بالإضافة إلى فنون طهي خاصة بها، كما يتم جذب السياح إلى مدن إيطاليا الفخمة، مثل: روما، وفلورنسا، والبندقية، وميلانو، ونابولي، وتشتهر البندقية بشكل خاص بالقنوات المائية التي تمتد حول المباني والبيوت القديمة.[١]


نصائح للسياح في أوروبا

هنالك بعض النصائح التي يمكن اتباعها عند زيارة إحدى دول أوروبا بهدف السياحة:[٢]

  • الاستفادة من العروض المتاحة: تطرح العديد من المدن والمعالم السياحية عروضاً لتشجيع السياح على زياتها، قد تكون عبارة عن بطاقات تنقّل مجانية، أو بطاقات تسمح للشخص بزيارة أيّ متحف أو معلم سياحي في المدينة، أو الحصول على خصم عند تناول الطعام في المطاعم، وغيرها.
  • البحث عن بدائل للأماكن المكلفة: كلما كانت المدينة أكثر شعبية كانت تكلفة زيارتها أكثر، مثل: باريس وروما؛ فالسياحة لهذه الأماكن باهظة التكاليف، لذا فإنّه من الجيد اختيار أماكن بديلة يمكن الاستمتاع بزيارتها بالقدر ذاته، مثل: إسبانيا أو البرتغال التي تعدّ تكلفتها قليلة نسبةً إلى غيرها من الأماكن السياحية الأوروبية.
  • المشي أو استخدام وسائل النقل العام: إن استئجار سيارة في إحدى دول أوروبا يعد أمراً مكلفاً، لذا يُفضل التنقّل مشياً على الأقدام، أو ركوب الدراجة، أو استخدام وسائل النقل العام.
  • تناول الطعام في المطاعم المحلية: يمكن زيارة المطاعم الشعبية والمحلية للاستمتاع بتناول الطعام بين السكان المحليين للمدينة، بالإضافة إلى خوض تجربة التعرّف على الثقافة عن قرب.


أوروبا

قارة أوروبا هي ثاني أصغر قارة في العالم، وتتكون من شبه جزيرة غرب آسيا؛ وهي المنطقة التي تشترك فيها مع آسيا، ويحدّها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي، وغرباً المحيط الأطلسي، وجنوباً البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأسود، وبحر قزوين، وتمتد الحدود الشرقية لأوروبا على طول جبال الأورال حتى الجنوب على طول نهر إمبا الذي ينتهي عند ساحل بحر قزوين.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب ت Benjamin Elisha Sawe (25-4-2017), "The Most Visited European Nations"، www.worldatlas.com, Retrieved 10-5-2018. Edited.
  2. Elena Prokopets, "10 Tips For Traveling in Europe With Class on a Budget"، www.lifehack.org, Retrieved 10-5-2018. Edited.
  3. Thomas M. Poulsen, W. Gordon East, Brian Frederick Windley, and others, "Europe"، www.britannica.com, Retrieved 10-5-2018. Edited.