مدينة شفيلد البريطانية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
مدينة شفيلد البريطانية

مدينة شفيلد

تقع مدينة شفيلد في بريطانيا في جنوب يوركشير، وهي رابع أكبر مدينة فيها وتعتبر مدينة جبلية، وتتميز بهدوئها وخضرتها وكثرة الحدائق والتلال لهذا تسمى بالمدينة الخضراء، وتبتعد عن العاصمة لندن بثلاث ساعات تقريباً بالقطار، وساعة عن مانشستر، ويعود سبب تسميتها باسم شفيلد لأنّها تقع في ساحة Field وتطل على نهر الأشيف sheaf river المار في المدينة، وهي أيضاً من أكثر المدن النامية من حيث الاقتصاد والتعداد السكاني.


موقع مدينة شفيلد

تحد مديمة شفيلد من الشرق مدينة رذرم، وبلدة دنكستر من الشمال الشرقي، ومدينا يكفيلد وليدز من الشمال، ومدينة مانشستر من الغرب، وكلّ من داربي ونوتنغهام من الجنوب.


سكان مدينة شفيلد

وصل عدد سكان مدينة شفيلد حسب إحصائية أجريت عام 2011م إلى ما يقارب 552,700 نسمة، ويشكل أصحاب البشرة البيضاء حوالي 88% منهم، حيث تتميز المدينة بوجود مزيج من العرقيات المتعددة، بالإضافة إلى نسبة عالية من المسلمين الذين تعود أصول معظمهم إلى تركيا واليمن.


جامعات مدينة شفيلد

هناك العديد من الجامعات في المدينة التي تعتبر من الجامعات العريقة والمهمة على مستوى العالم، مثل جامعة شفيلد، وجامعة شفيلد هلام، بالإضافة إلى معاهد اللغة المتعددة والمعتمدة رسمياً في الدولة البريطانية.


الصناعة في مدينة شفيلد

تشتهر مدينة شفيلد بصناعة الحديد، حيث إنّها من أهم مراكز الحديد والصلب على المستوى العالمي، مما ساهم في إيجاد ثورة صناعية في المدينة، فهناك مصانع الستناليس ستيل.


معلومات عامة عن مدينة شفيلد

تتميز المدينة بوجود وسائل نقل تربطها مع المدن الأخرى من جهة وجميع مراكز المدينة وضواحيها من جهة أخرى، فالمدينة تقع على طريق رقم 1 السريع الذي يربطها بشكل مباشر مع العاصمة لندن وبمدينة بليدز من الشمال الشرقي، بالإضافة إلى إمكانية التنقل بحرية وسهولة داخل المدينة نفسها لوجود شبكة مواصلات قوية من الباصات والقطارات، فمن الممكن الوصول للمدينة خلال ثلاث ساعات بالقطار من مطار هيثرو، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات والأسواق التجارية التي تضم فروعاً لأشهر الماركات العالمية والكثير من فروع البنوك المنتشرة في المدينة.


توجد فروع عديدة لشركات الاتصالات، بالإضافة إلى مجمع ترفيهي مشهور جداً وهو مركز الميدهول Meadowhall الموجود على أطراف المدينة الذي يضم العديد من المطاعم وصالات السينما وأماكن اللعب الخاصة بالكبار والصغار، كما يوجد في شفيلد ناديان رياضيان لكرة القدم شهيران جداً، وهما نادي شيفيلد يونايتد بالإضافة إلى نادي شيفيلد وينزداي.