مدينة غواناخواتو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
مدينة غواناخواتو

مدينة غواناخواتو

مدينة غواناخواتو أو مدينة الضفادع هي أحد المدن المكسيكية المشهورة، وتمتاز بمساحتها الكبيرة حيث تُقدر بحوالي 30.607كم2، و 2000م عن سطح البحر ، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 5.853.677 مليون نسمة بحسب إحصائيات سنة 2015م، وتمتاز بوقوعها في مركز المكسيك، وفي سنة 1988م تم تصنيفها على أنها أحد المدن المكسيكية الهامة على حسب تصنيف يونسكو، ولعلّ أهم ما يُميزها هو إطلالتها الخلابة، هذا عدا عن وجود الأماكن السياحية المختلفة فيها، وفي هذا المقال سنتحدث عنها بشكلٍ عام.


تاريخ مدينة غواناخواتو

تمّ تأسيس مدينة غواناخواتو في سنة 1559م، وفي منتصف القرن التاسع عشر أصبحت الموقع الرئيسي للحرب المسيكية ما بين القوات المسلحة والملكية، وفي سنة 1600م وتم اكتشاف الفضة لأوّل مرّة فيها، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من الدول الرئيسية التي تُصدر الفضة إلى جميع أنحاء العالم.


مناخ غواناخواتو

تعتبر من المدن المعتدلة، حيث يكون شتاؤها دافئاً ومعتدلاً، أما في فصل الصيف ترتفع الحرارة بشكلٍ ملحوظ، وأفضل وقت لزيارتها هو فصلي الربيع والصيف.


الأماكن السياحية في غواناخواتو

  • ايل ببيبلا: يعتبر من التماثيل القديمة والعريقة في غواناخواتو، حيث تم بناؤه في سنة 1839م على يد المهندس أوغستو جويتريز، ويمتاز بطوله الشاهق، حيث يبلغ 28م، ويمتاز بإطلالته المميزة على تلة سان ميغيل، ويزوره الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدته.
  • متحف اكس هاسيندا سان غابريل دي باريرا: تم بناؤه في القرن 17، ثمّ تمّ افتتاحه بشكلٍ رسمي في سنة 1979م، وتُقدر مساحته بحوالي 22.000م2، ويتميز باحتوائه على العديد من الميداليات، والمنحوتات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتاز بإطلالته الخلابة على أجمل وأبهى المناظر الطبيعية.
  • ساحة بلازادي لاباز: تم تأسسيها على يد الإسبان، وتمتاز بوقوعها في مركز المدينة، وبوجود المطاعم، والبنوك، والشوارع حولها، كما تمتاز باحتوائها على العديد من النوافير، والتماثيل، والنصب المميزة، ولعل أهمها نصب السلام، الذي تمّ بناؤه على يد النحات خيسوس كوانترايس المكسيكي.


فنادق غواناخواتو

  • فندق ميسون: يقدم فندق ميسون العديد من الخدمات المميزة لزبائنه مثل: الإنترنت المجاني، وبار، وغرف مخصصة للعب التنس، والمسبح الداخلي، بالإضافة إلى غرف مصممة على الطراز الحديث.
  • فندق بيوتيك: يعتبر من أكثر الفنادق العريقة، حيث تم إنشاؤه في عام 1850م، ويمتاز بغرفه المصممة على الطراز الفرنسي، كما يمتاز بتقديم العديد من الخدمات لزبائنه مثل: خدمة الإنترنت المجاني، وبار، وغرف تحتوي على جميع اللوازم، وغرفة مخصصة للياقة البدنية، بالإضافة إلى غرف مخصصة للعلاج والمساج الطبيعي.
  • فندق فيلا ماريا كرستينا: يتميز الفندق ببنائه الحديث، هذا عدا عن تقديمه العديد من الخدمات لزبائنه مثل: غرف مصممة على الطراز الفرنسي الحديث وتحتوي على جميع اللوازم، وغرف مخصصة للمساج، وبار، بالإضافة إلى تقديم أشهى وألذ المأكولات المكسيكية والعالمية.