مدينة فانكوفر

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٠١ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٨
مدينة فانكوفر

مدينة فانكوفر

تقع مدينة فانكوفر في الركن الجنوبي الغربي من مقاطعة كولومبيا البريطانية، في غرب كندا، على ارتفاع 70 متراً فوق سطح البحر، وهي أكبر مدينة في كولومبيا البريطانية، ويبلغ عدد السكان فيها 1،837،969 نسمة، وهي أكبر منطقة حضرية في غرب كندا ومشهورة بجمالها الخلاب، وتتمتع بأجواء معتدلة، وتعتبر مكاناً مثالياً للتزلّج في الجبال وركوب الأمواج، وركوب الدراجات، وغيرها من النشاطات[١].


المناخ في فانكوفر

يسود مدينة فانكوفر المناخ الرطب المعتدل، الذي يكون دافئاً باعتدال خلال فصل الصيف، والمدينة قريبة من المياه والجبال مما يجعل مناخها متغيراً بشكل مستمرّ، وتتراوح درجة الحرارة بين 11 درجة مئوية، والتي تكون في شهر أغسطس، وبين 0.8 درجة مئوية، والتي تكون في شهر ديسمبر، ويكون هطول المطر غزيراً عادةً في شهري نوفمبر وديسمبر[٢].


أماكن سياحية في فانكوفر

هناك العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار في فانكوفر، ومنها[٣]:

  • شاطئ كيتسيلانو: يقع الشاطئ في جادة كورنوال، وهو من أفضل الأماكن للسياحة في فانكوفر وخاصّة في الصيف؛ حيثُ يمكن ممارسة العديد من النشاطات في الهواء الطلق.
  • حديقة الملكة إليزابيث: تقع الحديقة في (Little Mountain)، وتوفّر الحديقة العديد من الإطلالات الطبيعيّة، وفيها العديد من المنحوتات، والأشجار الغريبة، والأزهار المحفوظة جيداً.
  • متحف الأنثروبولوجيا: يقع في جامعة كولومبيا البريطانية، ويحتوي على العديد من التحف الفنية من مختلف أنحاء العالم، حيثُ يمكن للسائح مشاهدة العديد من الفنون والتحف الأثرية من القارات المختلفة.
  • جزيرة جرانفيل: أحد أهم نقاط الجذب السياحي في فانكوفر، والتي كانت منطقة صناعية مهمّة في أوائل القرم العشرين، حيثُ تمثل الآن سوقاً مفتوحاً للعديد من البضائع، مثل: الفواكه، والمأكولات البحرية، والطعام اللذيذ، وفي خارج هذا السوق مجموعة من المسارح والمعارض الفنية، ومحلات بيع الحرف اليدوية والفنية.


المراجع

  1. "Where Is Vancouver, BC?", www.worldatlas.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.
  2. "Vancouver", www.britannica.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.
  3. "WorldAtlas Top 10 Things to do in Vancouver", www.worldatlas.com, Retrieved 3-6-2018. Edited.