مدينة فرايبورغ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٢ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
مدينة فرايبورغ

مدينة فرايبورغ

هي واحدةٌ مِن المُدنِ الألمانيّة الجنوبيّة التي تتبعُ لمُحافظةِ فورتمبيرغ، وكانت في الماضي بلدةً صغيرةً يعيشُ فيها مجموعةٌ من الناس يعملون في الزراعة، وبعض أنواع الحِرف التقليديّة، وتعتبرُ مدينة فرايبورغ في الوقت الحالي مِن المُدنِ الصناعيّة المُتطورة التي تحتوي على مجموعةٍ مِن المصانع التي تنتجُ العديد مِن أنواع الصناعات المُختلفة، وأيضاً توجدُ فيها محطةٌ لتوليد الطاقة النوويّة كمصدرٍ مِن مصادر الطاقة التي تساهمُ في دعم المدينةِ في المجالين الاقتصادي، والعلمي.


جغرافيّة مدينة فرايبورغ

يصلُ إجمالي المساحة الجغرافيّة لمدينة فرايبورغ إلى 153 كم2 تقريباً، وتقعُ المدينة بالقُربِ مِن الجهة الشرقيّة التابعة لواديِ الراين، أما من جهةِ الغرب فتحيطُ بها غابةٌ تعرفُ باسم الغابة السوداء، وأيضاً تنتشرُ فيها العديدُ مِن السهول، والهضاب على ارتفاعاتٍ مُختلفةٍ في أغلبِ المناطقِ الحضاريّة والريفيّة.

يعتبرُ مناخ مدينة فرايبورغ رطباً يتأثرُ بحالةِ الطقس العامة المُرتبطة بفصولِ السنة، وفي فصلِ الصيف يميلُ المناخ الجوي إلى الجفافِ مع ارتفاعٍ ملحوظٍ في درجاتِ الحرارة، أما في فصل الشتاء فتتحول درجات الحرارة إلى البرودةِ الشديدة التي تُرافقها رياحٌ باردةٌ، وهطولٌ للأمطار والثلوج أما في فصلي الربيع، والخريف فيكون الطقسُ لطيفاً مع هُبوبٍ للرياح.


التركيبة السكانيّة في مدينة فرايبورغ

تشيرُ المصادرُ التاريخيّة إلى أن مدينةَ فرايبورغ كانت مأهولةً بالسُكانِ منذُ العصور الميلاديّة الوسطى، وحالياً يصلُ عدد سكان المدينة إلى 231,000 ألف نسمة، وقد شهدت زيادةً في عدد السكان في القرنِ التاسع عشر للميلاد، ولكنها عانت مِن التدمير لبُنيتها السُكانيّة أثناء الحرب العالميّة الثانيّة، فقد تأثرت بالغارات الجويّة التي دمرت أرضها وأدت إلى انخفاضِ عدد سكانها.


حالياً تشهدُ مدينة فرايبورغ نمواً سُكانياً مستمراً، ويعمل سكان المدينة في وظائف ومهن القطاعين العام والخاص، كما أن للتجارةِ دوراً مهماً ومؤثراً في اقتصادِ المدينة وناتجها المحلي الإجمالي، ويعتبرُ قطاع الزراعة من القطاعات الاقتصاديّة التي تشهدُ تطوراً دائماً، وينتجُ كميات كبيرة من أنواع المُحاصيل الزراعيّة بشكلٍ سنوي.


المعالم السياحيّة والثقافيّة في فرايبورغ

توجدُ مجموعةٌ من المعالم المرتبطة بالتاريخ الحضاري لمدينةِ فرايبورغ، ومن أشهر هذه المعالم:

  • مسرح مدينة فرايبورغ: هو المسرح الرئيسي في المدينة، والذي يقسمُ إلى ثلاثة أقسامٍ، وكل قسمٍ يهتمُ بنوعٍ من أنواع الفنون فيوجدُ قسمٌ للأعمال الدراميّة، وقسمٌ للعروض المسرحيّة، وقسمٌ للموسيقى، ويزور المسرح العديد من الحضور من مدينة فرايبورغ، وخارجها من أجل مشاهدةِ العروض التي تقام فيه.
  • مهرجان فرايبورغ: هو من المهرجانات التقليديّة القديمة، والذي تُقام فيه مجموعةٌ مِن العروض الثقافيّة، والتراثيّة التي تعكسُ طبيعة تقاليد سكان المدينة، وأيضاً يحتوي على مجموعةٍ مِن العروض الفنيّة المنوعة.
  • متحف مدينة فرايبورغ: هو متحفٌ تراثيٌ قديمٌ، ويعرف أيضاً باسم (متحف أوجوستينير)، ويحتوي على مجموعةٍ مِن التُحف الأثريّة القديمة، وعلى رُموزٍ دينيّةٍ ترتبطُ بعيدِ الفصح، وأيضاً توجدُ فيه مجموعةٌ من المنحوتات للنباتات في قسمِ التاريخ الطبيعي.