مدينة كاندي

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ٢٩ فبراير ٢٠١٦
مدينة كاندي

مدينة كاندي

تقع مدينة كاندي في وسط سريلانكا، وتعتبر منطقة زراعيّة استوائيّة، مشهورة في الشاي، تأسست في القرن الرابع عشر أي في العام 1865، وتتمتع بمناظر مذهلة، ومشهورة بالتراث، بلغ عدد سكانها في إحصائيّة لعام 2001 حوالي 25.400 نسمة، وتبلغ مساحتها تقريباً 27 كيلومتراً مربّعاً، أما ارتفاعها يبلغ 500 متر، وتتميز بطقسها المعتدل واللطيف، حيث تبلغ درجة حرارتها بالعادة 24 درجة.


الأماكن السياحية والفعاليات

احتفال الفيلة السنوي

مشهورة مدينة كاندي بالفيلة، وبناءً على ذلك يقام كل سنة في شهر يوليو وأغسطس احتفال سنوي للفيلة، يتضمّن من خلاله رقصات واستعراضات تقليديّة، يجتمع السكان والسياح من كل سنة لمشاهدة هذا العرض المدهش.


جبال مدينة كاندي

تشتهر مدينة كاندي بالجبال وخاصة سلاسل جبال هانذانا، فهي من أروع الجبال التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، يبلغ ارتفاعها حوالي 3800 متر، وفيها سبع قمم جبليّة، تتميز هذه الجبال بالمناخ المعتدل والمناسب، وممتلئة بالنباتات والأشجار المميّزة، فإذا كنت من عشاق المشي والتنزه ننصحك بزيارة هذا المكان الخلاب.


شلالات مدينة كاندي

تشتهر مدينة كاندي بشلالات المياه العذبة والغابات المدهشة، فإذا كنت من عشاق التخييم أو من محبي الطبيعة، ننصحك بزيارة هذا المكان المدهش.


مجمع كاندي سنتر

تشتهر مدينة كاندي بالمجمع الشهير كاندي سنتر، وهو مجمع تجاريّ كبير مكون من عشرة طوابق، تم بناؤه في عام 1993، وتم افتتاحه في عام 2005، وهو مجمع أنيق يتسم بأنه مبنى حديث ومجهز بأفضل التجهيزات الأمنيّة، ويعتبر الآن من أهم المشاريع الموجودة في مدينة كاندي، فإذا كنت من عشاق التسوق والشراء، ننصحك بزيارة هذا المجمع الضخم والمميز، حيث تستطيع شراء ما يحلو لك من الملابس، والأحذية، والألعاب، والهدايا، والإكسسوارات، بالإضافة إلى تناول الطعام المميّز داخل المجمع المدهش.


وبعد نهار شاق ومتعب في التسوق، تحتاج إلى الراحة ومشاهدة فيلمك المفضل، فإنك تستطيع بكل سهولة الذهاب إلى السينما الموجودة داخل المجمع وأن تشاهد فيلمك المفضل فيها.


أنهار مدينة كاندي

تشتهر مدينة كاندي بالأنهار ولعل أشهرها نهر مهاويلي، والذي بجانبه جسر مهاويلي الذي يعتبر من أجمل الجسور الموجودة في تلك المدينة، من خلاله تستطيع التمتع بالمناظر الخلابة والمدهشة التي تطل عليها مدينة كاندي، لكن يجب عليك أن تنتبه إلى وجود طائر الغراب فهو يهاجم الناس أحياناً.


متحف الشاي

يشتهر متحف كاندي بالبساطة والتميّز، توجد فيه الأدوات التقليديّة التي صنع منها الشاي، ويحتوي أيضاً المتحف على الكتب، وقسم بصري وسمعي، فإذا كنت من عشاق المتاحف عليك زيارة هذا المتحف البسيط، وتستطيع أيضاً تناول الطعام حيث يوجد مطعم يقدم أشهى وأفضل المأكولات.