مدينة كولومبوس في جورجيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٨ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مدينة كولومبوس في جورجيا

مدينة كولومبوس

تعد مدينة كولومبوس من مدن ولاية جورجيا، في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتقع المدينة في قلب وادي تشاتاهوتشي، كما تعد مدينة كولومبوس رابع أكبر المدن الموجودة في جورجيا، وثاني أكبر منطقة حضريّة، وقد ذكرت آخر إحصائيّة أجريت في عام 2013 بأنّ عدد سكّان المدينة قد بلغ حوالي (202824) نسمة، في حين بلغت مساحة المدينة حوالي خمسمئة واثنين وسبعين كيلومتراً مربّعاً.


تقع مدينة كولومبوس على مسافة تبعد 100 ميل -أي (160 كم)- جنوب غرب أتلانتا، ويوجد في المدينة العديد من المتاحف، مثل متحف المشاة الوطنيّة، الذي افتتح تكريماً لفرع المشاة في جيش الولايات المتّحدة، ويوجد فيها أيضاً مواقع سياحيّة كثيرة، الأمر الذي جعلها منطقة سياحيّة تجذب عدداً كبيراً من السياح لزيارتها، كما أنّها تعتبر من المناطق الحضريّة في العالم، حيث تمّ تشييد المدينة على نهر تشاتاهوتشي.


معلومات عن مدينة كولومبوس

مناخ المدينة

يسود مدينة كولومبوس المناخ شبه الاستوائي الرطب، وتعتبر مدينة كولومبوس الخطّ الفاصل لتساقط الثلوج من جنوب شرق الولايات المتّحدة الأمريكيّة، مع مناطق الشمال التي تتساقط عليها الثلوج بشكلٍ سنوي، بينما لا تتساقط الثلوج في مناطق الجنوب على الإطلاق.


الديانات الموجودة في المدينة

بلغ عدد الكنائس الموجودة في مدينة كولومبوس حوالي مئتي كنيسة مسيحيّة، باعتبارها من أكبر الطوائف في المدينة، ويوجد فيها معبدان، وثلاثة مساجد، ومعبد هندوسي، وهذا يدلّ على وجود عدد كبير من المهاجرين القادمين من جنوب شرق آسيا.


أهم المتاحف الموجودة في المدينة

  • متحف كولومبوس: وهو متحف المعتمد من قبل التحالف الأمريكي للمتاحف، وقد تأسّس في عام 1953، حيث يوجد في المتحف تحف تعود إلى التاريخ الأمريكي، كما توجد فيه الأعمال الفنّية الأمريكيّة.
  • متحف الحرب الوطنيّة المدنيّة البحريّة: وتمّ افتتاح المتحف في عام 1962، وتوجد فيه السفن العسكريّة التي استخدمت في الحرب الأهليّة الأمريكيّة، بالإضافة إلى الزي الرسمي، والمعدّات، والأسلحة التي تم استخدامها من قبل الاتّحاد، والقوّات البحريّة الكونفدراليّة.
  • مركز علوم الفضاء كوكا كولا: والذي تمّ افتتاحه في عام 1996، وكان الهدف منه التعليم في مجال العلوم، والفيزياء، وعلم الفلك، إذ يوجد فيه أربعة أجهزة لمحاكاة الطيران، والقبّة السماويّة.
  • متحف المشاة الوطني ومركز الجندي: تمّ افتتاحه في عام 2009، ويعرض فيه تاريخ المشاة منذ تأسيس الدولة حتّى الوقت الحاضر.


تاريخ ولاية جورجيا

يذكر أنّ من سكن ولاية جورجيا هم الهنود (بناة الهضاب)، وقد تقاتل على المنطقة كلّ من الفرنسيّين والإسبانيّين، خلال القرن السادس عشر قبل الميلاد، ثمّ طالب الإنجليز بالمنطقة في بداية القرن السابع عشر للميلاد، كما شاركت الولاية في الثورة الأمريكيّة في الفترة الواقعة ما بين (1775- 1783)، وقد سمّيت الولاية بجورجيا نسبة إلى الملك جورج الثاني، وفي عام 1788م أصبحت جورجيا الولاية الرابعة في الاتّحاد الأمريكي.

154 مشاهدة