مدينة لينز النمساوية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٤ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٦
مدينة لينز النمساوية

مدينة لينز النمساويّة

تعدّ مدينة لينز إحدى مدن النّمسا، وهي تعتبر ثالث أكبر مدينة في النّمسا، وتقع في الغرب من مدينة فيينا على بعد 153 كيلومتراً، وبالقرب من نهر الدّانوب الذي يمر بها، ويبلغ عدد سكانها 271.000 نسمة، وتعتبر من مدن التّسوق بالدّرجة الأولى؛ لانتشار الأسواق فيها بشكل كبير، بالإضافة إلى المحلات التجاريّة التي تُباع أشهر الماركات العالميّة فيها، كما تتميز مدينة لينز بتسميتها بالمدينة السّاهرة؛ لاكتظاظ شوارعها ليلاً.


تعتبر مدينة لينز من المدن الصّاخبة، فهي تحتوي على العديد من الأماكن السّياحية؛ ويزورها العديد من السّياح على مدار العام، حيث يُنصح بزيارتها للأشخاص المحبين للطبيعة، والتّخييم، والتّسوق، خلال شهري 5 و9، ومن الممكن زيارتها بعد حلول شهر أكتوبر، لكن يفضل ارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الجو فيها.


الأماكن السّياحية في لينز

السّاحة الكبرى

هي من أكبر ساحات النّمسا وأشهرها، إذ تبلغ مساحتها 220 متراً، وتتميز بوجود العديد من المقاهي والمطاعم الشّهيرة فيها، وتُقام فيها العديد من العروض التّرفيهيّة والفنيّة على مدار العام، ويوجد في وسطها عمود ضخم يبلغ ارتفاعه 20 متراً ويسمى بالعمود الرّخامي الأبيض، والذي نُحتت عليه العديد من الأشكال الهندسيّة والرّسومات التي تمثل نجاة النمسا من الكوارث الثلاث؛ وهي حرب عام 1740 ميلادي، وحريق عام 1712 ميلادي، وطاعون عام 1713 ميلادي، كما يتوفر في هذه السّاحة بعض مكاتب الاستفسارات السّياحية، والتي تقدم العديد من الخدمات للسياح، وتجيب عن جميع استفسارتهم بشكل دقيق.


جبل البوستلنق

هو من أهم المناطق السّياحية في مدينة لينز، إذ توجد به أكبر حديقة للحيوانات في النّمسا؛ حيث تضم أكثر من 800 حيوان؛ كالماعز والدّجاج، والتّماسيح، والثعابين، بمختلف الأنواع، كما يوجد العديد من المناظر الطّبيعيّة الخلابة لمحبي الطّبيعة ورحل التّخييم، ويمكن ركوب القطار الصّغير الذي يجول أرجاء الجبل وصولاً إلى ساحة المدينة، والذي يحتوي على تعليق صوتي للتعرف على جميع الأماكن وأسمائها.


قلعة لينزا التّاريخية

هي إحدى القلاع الكبيرة التّي تقع أعلى قمة جبل، وتم بناؤها في عهد الإمبراطور فريدريك الثاني، ويتم الصّعود إليها عن طريق الدّرج للتمتع بمنظر نهر الدّانوب، وزيارة متحف القلعة الذي يضم العديد من المنحوتات التّاريخية والفنيّة، والتي تعود إلى عصر الرّومان والعصور الوسطى.


متحف لانتس للفنون

يضم هذا المتحف العديد من العلامات الثقافيّة النّمساويّة، وبعض روائع الفن في القرن التّاسع عشر، والمرسومة على الفولاذ والزّجاج.


البلدة القديمة

هي من أهم أماكن التّنزه، ويمكن التّجول في شوارعها للتمتع بمنظر الشّوارع المرصوفة، والهندسة المعماريّة للمباني، والتي تعود إلى العصور الوسطى.


نهر الدّانوب

يتميز هذا النهر بصفائه وزرقة مياهه، ويمكن للسياح ركوب قارب صغير والاستمتاع بمنظر الطّبيعة عبر النّهر، ورؤية جبال الألب عبره.