مدينة هانوفر الألمانية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة هانوفر الألمانية

مدينة هانوفر الألمانيّة

مدينة هانوفر هي من المدن الألمانيّة الكبرى، حيث بنيت في العصور الوسطى، لكنّها تدمّرت في الحرب العالميّة الثانية، ثمّ أعيد بناؤها من جديد، حتّى أصبحت الآن من أهم المدن الألمانيّة الاقتصاديّة، حيث تضم المعاهد، و الجامعات، والمطارات، والمعارض المختلفة، ولعل أهمها معرض سيبيت الذي يُقام كل عام.[١]


هانوفر و السياحة

كما أنّها تُعتبر من المدن السياحيّة بشكلٍ كبير، حيث يزورها الملايين من الأفراد يوميّاً لمشاهدة معالمها السياحيّة، ومناظرها الطبيعيّة والخلابة، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحيّة بشكلٍ عام.[٢]


الأماكن السياحيّة في هانوفر

هناك العديد من الاماكن السياحية في مدينة هانوفر منها :[٣]

  • حديقة حيوان هانوفر: هي إحدى الحدائق الكبرى الموجودة في المدينة، حيث تحتوي على الكثير من أصناف الحيوانات المتنوّعة والمختلفة.
  • قاعة المدينة: تتميّز القاعة ببنائها الكلاسيكي، كما تتيح للسيّاح إمكانيّة مشاهدة الاحتفالات الكبرى التي تجري في المدينة، ولعل أهمها الاحتفالات الموسيقيّة، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تمتاز بوجود منتزه بجانبها.
  • البلدة القديمة: تحتوي البلدة القديمة على العديد من البيوت الكلاسيكيّة، كما تحتوي على العديد من المباني التي تم تدميرها في الحرب العالميّة الثانية، وتعتبر من أكثر الأماكن المرغوبة لدى العديد من الأفراد، حيث يزورونها بشكلٍ دائم لاكتشاف المدينة وآثارها.
  • كتدرائيّة القديس ماركوس: هي من الكنائس الكبرى والقديمة الموجودة في المدينة، حيث صُمّمت هذه الكنيسة تذكاراً للقدّيس ماركوس، ويُقام بالعادة قُداس كل أحد بداخلها.
  • حدائق هيرينهاوزن: تم تأسيسها في عام 1666م، حيث كانت تحتوي في القدم على العديد من الحيوانات النادرة، ثمّ أصبحت في الوقت الحالي تضم العديد من النباتات، والأشجار، ومستنبت زجاجي، بالإضافة إلى غابة ممطرة.
  • بحيرة ماشسي: تعتبر من البحيرات الاصطناعية الموجودة في المدينة، وقد تم تأسيسها في عام 1934م، وتمتاز بوجود العديد من الأشجار، والمطاعم، والمقاهي المتنوّعة بداخلها، كما تُتيح لمرتاديها إمكانيّة ممارسة الرياضة المائيّة، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تُقيم معرضاً كبيراً بداخلها كل عام.
  • حديقة الديناصورات: تحتوي الحديقة على العديد من آثار الديناصورات القديمة، كما يوجد بداخلها العديد من المرشدين الذين يقومون بتعريف السيّاح على تاريخ الديناصورات، وكيفيّة انقراضها.
  • منتزه دينو بارك مونشيهاجن: يحتوي المنتزه على الكثير من نماذج الحيوانات مثل: الأسود، والنمور، و الديناصورات وغيرها، حيث يحتوي على حوالي200 نموذج، كما يحتوي على العديد من الهياكل العظمية والحفريّات المختلفة، بالإضافة إلى وجود مُرشدين بداخله يقومون بتعريف السيّاح على العديد من المعلومات التي تخص الحيوانات المنقرضة والفريدة، وتم تصنيف منتزه دينو بارك على أنّه من المنتزهات الكبرى الموجودة في العالم ككل.
  • بحيرة شتاينهود: تبلغ مساحتها حوالي 30 كم2، وتحتوي بداخلها على العديد من أصناف الطيور المتنوّعة، كما تحتوي على الأشجار الخلاّبة، ويُمكن ركوب الدرّاجات والتنزه حول البحيرة، بالإضافة إلى إمكانيّة ممارسة الألعاب المائيّة المختلفة مثل: السباحة، والغوص وغيرها.


المراجع

  1. "Hanover", www.britannica.com, Retrieved 12-8-2018. Edited.
  2. "Satellite View and Map of the City of Hannover (Hanover), Germany", www.nationsonline.org, Retrieved 12-8-2018. Edited.
  3. "Hannover", www.tripadvisor.com, Retrieved 12-8-2018. Edited.