مدينة هاواي

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٠ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
مدينة هاواي

مدينة هاواي

هي ولاية أمريكيّة، وتعدّ من جزر المحيط الهادي، وتبلغ مساحتها 166.642 كيلومتراً مربّعاً، ويبلغ عدد السكان فيها 1.211.537 نسمة، وتعتبر هنولولو عاصمتها وأكبر مدنها، وتقع في الجهة الجنوبيّة من قارّة أمريكا الشماليّة، وهي الولاية الوحيدة التي تقع في المنطقة الاستوائيّة.


التاريخ

كانت هاواي دولة مستقلّة قبل أن تنضم للولايات المتحدة الأمريكية، وتم الاعتراف بها رسمياً على الصعيد الدولي في عام 1846م، وكانت تحت حكم ملكيّ، ولكن في عام 1898م أصبحت جمهوريّة مستقلّة، وكانت هاواي هدف لليابان، حيث شنّت عليها هجوماً مفاجئاً في عام 1941م، وهذا ما أجبر الولايات المتّحدة الأمريكيّة للدخول في الحرب العالميّة الثانية.


الأرضي

تتكون هاواي من 23 جزيرة، وهي ماوى وأواهو ومالاكاس ونيهاو ولانا وماهولاوي، وهي عبارة عن سلسة من الجبال البركانيّة الغارقة، وترتفع إلى أكثر من 13 ألف قدم، وتتجدّد براكينها باستمرار.


الأماكن السياحيّة

  • خليج Hanauma: يطل على موارد طبيعية جميلة جداً في هاواي، ويمكن ممارسة السباحة والغوص في هذا النعيم، وهناك العديد من فرص التعليم والتعلم من خلال زيارته، ويحتوي على العديد من المحميّات الطبيعيّة للحفاط على الطبيعة، وهناك الكثير من المتطوّعين على الشاطئ، الذين يمكن سؤالهم عن أي استفسار بخصوص المنطقة.
  • النصب التذكاري ألماس: هو عبارة عن نصب ألماس لحاكم الدولة، ويعتبر من أكثر المناطق الجدب للسيّاح، ويقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من هاواي، وهناك العديد من المناجم الألماس فيه، وذلك عن طريق الحفر بما يقارب 1700، ويوجد فيه مخابئ عكسريّة قديمة، ويمكن ممارسة رياضة المشي فيها، ويوجد فيه ممر طويلة ومظلم، يصل إلى 4.1 ملم، وتعتبر من المناطق الغنية بالثروة المعدنية.
  • حدائق ومشتل ايميا النباتية: يمكن القيام العديد من النشاطات في هذا المكان، ومن ضمنها مشاهدة المعالم السياحيّة الجميلة، والقيام برياضة السباح في بركة على ضوء الشمس الحارقة، وهناك أكثر من 36 نوع من البناتات فيها التي يمكن التعرف عليها ومشاهدتها، وهناك وادي جنبا الذي تستطيع زيارته مع العائلة والاصدقاء.
  • الغابات المطرية في حديقة الحيوانات: هناك العديد من الحيوانات الجميلة، ومن ضمنها الأنواع المهددة بالانقراض، مثل: القرود، والعنكبوت، والإوز نيني، والليمور، وغيرها الكثير، وهناك أيضاً محل لشراء الهدايا.
  • الجزيرة الكبيرة: هي عبارة عن حديقة تبلغ مساحتها 182 فدان كامل من المعالم الأثرية، وتعتبر المكان المثالي لالتقاط الصور الفوتوغرافية، وخاصّة للسلاحف الخضراء البحرية الممتدة على الشواطئ، والقيام بحمامات الشمس الموجودة على الشاطئ.