مدينة وينشستر في فرجينيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
مدينة وينشستر في فرجينيا

مدينة وينشستر في فرجيني

تأسّست مدينة وينشستر الأمريكيّة في عام 1752م، وهي مدينة مستقلّة تقع في الجزء الشماليّ الغربي من كومنولث فيرجينيا، وهي موطن جامعة شيناندواه ومتحف وادي شيناندواه، وتتميّز بطبيعتها الخلاّبة وبخصوبة أراضيها لكونها واقعة في وادٍ تُحيطه الجبال.


الموقع والمساحة

تقع مدينة وينشستر في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي تابعة لولاية فيرجينيا، وهي عاصمة مقاطعة فريدريك، وتقع في وادي شيناندواه، بين جبال بلو ريدج وجبال أليغيني، على بعد 15 ميلاً إلى شمال شرق الذروة الشماليّة لجبل ماسانوتن، وتقع على بعد 75 ميلاً إلى الغرب من عاصمة البلاد مدينة واشنطن، وتبعد 24 ميلاً إلى الجنوب من مدينة مارتينسبورغ ومدينة فرجينيا الغربيّة. تبلغ مساحتها حوالي 24كم2، أي ما يساوي 9.3 ميلاً مربّعاً، وترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 221م، ما يعادل 725 قدماً.


السكّان

إنّ عدد سكّان مدينة وينشستر، وبحسب إحصائيّة سكّانيّة عامة جرت عام 2010م، بلغت 26.203 نسمة، وبكثافة سكّانيّة تساوي 1.100 نسمة في كم2، وعاش السكان الأصليون على طول الممرات المائية في ولاية فرجينيا الحالية منذ آلاف السنين قبل الاتصال الأوروبي.


المناخ

يُعدّ مناخ مدينة وينشستر مناخاً استوائيّاً رطباً، إذ يتّسم بأنّه حار جدّاً في فصل الصيف، ونسبة رطوبته عالية، وقليل البرودة في فصل الشتاء.


الرياضة

تُعتبر مدينة وينشستر مدينة الرياضة بلا منازع، وخصوصاً في رياضة البيسبول، ويُعتبر فريق وينشستر رويال الجامعي فريقاً لامعاً، وقد نال البطولة على مستوى الولايات المتّحدة في هذه الرياضة لسنوات متتالية، حيث تنظّم فيها أيضاً المباريات والسباقات على المستوى الوطنيّ.


مهرجان زهر التفّاح

يُعدّ مهرجان زهر التفّاح، من أهمّ المهرجانات التي تُقام في مدينة وينشستر كلّ عام، ويُعرف باسم شيناندواه أبل، الذي كان قائماً منذ عام 1924م، وعادة ما يُعقد هذا المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع، في الأسبوع الأوّل من شهر أيّار. يتضمّن المهرجان كرنفالاً ضخماً، يضمّ عرضاً للألعاب الناريّة، وتنظم فيه العديد من الفعاليّات، كالمسيرات، والحفلات الفنيّة الراقصة، كما يتمّ فيه تتويج ملكة بلوسوم.


شخصيات من وينشستر

  • جون أوليك، ضابط في البحريّة الأمريكيّة، ومن قُدامى المحاربين في حرب 1812م.
  • بريسكو بالدوين، مندوب فيرجينيا وعضو في الاتفاقيّة الدستوريّة.
  • جين فريزر، امرأة حدوديّة.
  • دانيال مورغان، الجنرال العالم لميليشيا فيرجينيا في الحرب الثورية، وقد دفن في مقبرة جبل الخليل.
  • فرانسيس وايت، ممثل أمريكي.
  • جيمس وود، حاكم فيرجينيا ابن مؤسّس وينشستر.
  • كورنيليا بيك ماكدونال، كاتب اليوميات خلال الحرب الأهلية.
  • دوغ كريك، لاعب بيسبول محترف.
  • بيني ديهافين، مغنّي موسيقى الريف.