مدينة يالوفا التركية

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٣٨ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة يالوفا التركية

مدينة يالوفا التركية

مدينة يالوفا هي عاصمة محافظة يالوفا، وهي مدينةٌ ساحليةٌ هادئةٌ تقع في شمال غرب تركيا، وتمتاز بجوها المعتدل صيفاً وشتاءً، وتتوفر فيها كافة الخدمات التي يحتاجها السياح والزوار، كما يتميز سكانها بأنّهم ودودون ومحبون للحياة، ويبلغ تعداد سكانها حوالي سبعين ألف نسمةٍ، وتعرف هذه المدينة بأنّها مدينة السلام والاسترخاء، وتتميّز بغناها بالينابيع الحارة و الطبيعة الوفيرة، ويحيط بها بحر مرمرة.[١]


تاريخ مدينة يالوفا

تشير التقديرات والدراسات إلى أنّ هذه المدينة تأسّست في القرن السابع قبل الميلاد، وهذا ما يفسّر غناها بالعديد من المعالم التاريخية الأثرية التي تعود إلى العديد من الحضارات التي مرّت عليها.[٢]


معالم مدينة يالوفا

تحتوي مدينة يالوفا التركية العديد من المناطق الطبيعية التي تتميّز بجمالها، ممّا يجعلها مقصداً للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم، ومن هذه المعالم:[٣]

  • مركز حراري: حيث يساعد على تخلّص الإنسان من الجهد والتعب و الإرهاق؛ لاحتوائه على مياهٍ تنبع من الينابيع الحارة والتي يعتقد بأنّ هذه المياه تمتلك خصائص شفائية، كما تحتوي هذه المدينة على العديد من المرافق الحرارية الرئيسية في تركيا، بالإضافة إلى المنتجع الحراري الذي يقع في وادٍ تحيط به الغابات.
  • متحف مدينة يالوفا: وهو عبارةٌ عن متحفٍ موجودٍ في الهواء الطلق، وهو مخصصٌ لعرض القطع الأثرية القديمة والتي تركّز على تاريخ وحضارة هذه المنطقة.
  • مشتل ومتحف للأشجار: حيث يعتبر أحد أهمّ حدائق الأشجار التركية، كما يحتوي هذا المشتل على عيناتٍ لا تعدّ ولا تحصى للأشجار والنباتات المتنوعة، ممّا يشكّل عامل جذبٍ مهمٍ للسياح الذين يهتمون بالطبيعة.
  • قصر يالوفا: هو عبارةٌ عن قصرٍ يقع في نفس المدينة، وقد كان معروفاً في السابق باسم أتاتورك حتّى عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثين، ويحتوي هذا القصر على هيكلٍ بطول أربعة أمتار ونصف، حيث أُقيم هذا الهيكل بهدف إنقاذ شجرةٍ قديمةٍ في المنطقة تعرف باسم شجرة الجميز، ويعتبر هذا القصر واحداً من أجمل المواقع التاريخية التي تعود للقرن العشرين.
  • سلسلة من المتاجر الدولية: بحيث تشمل المحلات المتخصّصة في بيع الملابس والماكياج ممّا يجعل التسوق في هذه المدينة أمراً غاية في الروعة.
  • قصر كوسك: الذي يعود إلى الطراز العثمانيّ، ويعرف هذا القصر أيضاً باسم بيت المشي، وقد تمّ استخدام هذا القصر من قبل أتاتورك، وهو مؤسّس تركيا الحديثة.
  • منطقة ترمال: وهي عبارةٌ عن منطقةٍ تقع على تلال مدينة يالوفا، وتحتوي على بركة سباحةٍ عامة، بالإضافة إلى الحمامات الحرارية، والفنادق الكبيرة.


المراجع

  1. "Yalova", www.allaboutturkey.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  2. "HISTORY AND CULTURE OF YALOVA", www.propertyinturkey.co, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "Yalova", www.tripadvisor.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.