مشاريع صغيرة لربات البيوت

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٢١ فبراير ٢٠١٧
مشاريع صغيرة لربات البيوت

مشاريع صغيرة لربات البيوت

قد تشعر المرأة بحالة من الملل، لكونها ربة بيت، وليس بمقدورها الخروج من المنزل للعمل، لأنّها لا ترغب بترك أبنائها وحدهم، حيث تسعى دائماً لتربيتهم بنفسها، وتتساءل دائماً عن إمكانية وجود مشاريع صغيرة من شأنها أن تبعدها عن الملل من ناحية، وأن توفر لها دخلاً خاصاً بها من ناحية أخرى، وفي هذه المقالة سوف أقترح على فئة ربات البيوت عدداً من المشروعات الصغيرة والمربحة من المنزل.


مشروع الإكسسوارات والأعمال اليدوية

  • على المرأة الراغبة في العمل في هذا المشروع أن تمتلك مهارة تصميم إكسسوارات نسائية، أو إكسسوارات لتزيين السيارة، والمنزل من الخرز وغيره، استثمار تلك الموهبة في تجارة تربح منها، بعد الاتفاق مع صاحب متجر، للترويج لمنتجاتها مقابل نسبة، أو تقوم بإعداد صفحة على الفيسبوك، للإعلان عن منتجاتها، ويمكن أيضاً أن تتوسع في المشروع، وتصمّم إكسسوارات خاصّة بالهواتف المحمولة، وغيرها من تلك المصنوعة من الكروشيه، أومن الجلود حسب الرغبة.
  • إذا كانت المرأة تمتلك موهبة الرسم على الزجاج، أو حتى الرسم العادي بالألوان الزيتية، والمائية، أو موهبة التصوير، حيث يمكنها عرض أعمالها، وبيعها كلوحات لتزيين المنازل.


تحضير الطعام البيتي

إذا كانت المرأة ماهرة في إعداد أشهى الأطعمة، فهذا من المشروعات الناجحة جداً، حيث يوجد العديد من النساء العاملات اللواتي لا يجدن وقتًا لتحضير أطعمة العزائم، أو السيدات الكبيرات في العمر، لذلك على المرأة إعداد قائمة بأفضل ما تعده من أطعمة، وبعد ذلك تقوم بالإعلان عن نفسها، وذلك بتوزيع أوراق دعاية في منطقتها، أو المنطقة القريبة منها، أو عن طريق الفيسبوك أيضاً.


ربما كانت فكرة إعداد الطعام مرهقة لبعض النساء، لذلك ربما تكون فكرة تحضير الحلويات، والكيك أفضل حسب الرغبة، إذا كانت المرأة بالطبع ماهرة، ومبدعة في هذا المجال.


الخياطة والتطريز

إن كانت المرأة تمتلك موهبة الخياطة، أو التطريز، فهناك الكثير من الناس يبحث عن ذلك، لذلك تقوم بالإعلان عن نفسها بطرق مختلفة.


تنظيم الحفلات

يحتاج البعض كثيراً إلى شخص موثوق فيه، ليتكفل بتنظيم الحفلات الكبرى، سواء كانت حفلات العمل، أو الحفلات العادية، أو حفلات الزفاف، ويقوم هو بالتعامل مع إدارة المكان المقام فيه الحفل، وكلّ التفاصيل الصغيرة، وإذا كان لدى المرأة القدرة على ذلك، مع العلم أنَّ الأمر لن يستدعي الانشغال يومياً، وحيث تكون أغلبها متابعة بالهاتف، مع بعض المشاوير البسيطة.


حضانة منزلية

إذا كانت المرأة ممن تحب الأطفال، وتمتلك القدرة على الصبر على حركتهم، ونشاطهم الزائد، يمكنها اقتطاع جزء من منزلها، وجعله حضانة منزلية، ورعاية أطفال الأمهات العاملات، فهذا المشروع دون شك مربح، لهذا عليها أن تعلن عن ذلك، ليعلم الجميع، ويبعثوا أولادهم؛ لأنها تكون معروفة لديهم.


تعليم الرسم أو المهارات اليدوية

إذا كانت المرأة تمتلك موهبة الرسم، والمهارات اليدوية الأخرى، يمكنها لتعليم غيرها، فعليها أن تعلن عن نفسها للراغبات في التعلم من الفتيات الصغيرات، أو الشابات.


التجارة من المنزل

أصبحت التجارة من المنزل في الوقت الحاضر أمراً سهلاً، حيث يمكن للمرأة شراء الأشياء بسعر الجملة، وبيعها بالقطعة الواحدة، وذلك عن طريق الإنترنت لكثير من المنتجات، مثل العطور بأنواعها، والإكسسوارات، والملابس المنزلية، كالبيجامات، وقمصان النوم، وبعض ملابس الخروج الجاهزة.