مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٣ ، ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧
مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية أو الدورة الطمثية هي تعتبر إحدى التغيرات الطبيعية التي تحدث في مبيض ورحم الإناث بهدف تحفيز عملية التكاثر، حيث يتم فيها إنتاج وصنع البويضات وتجهيز الرحم لعملية الحمل، وهي تحدث في فترة الخصوبة مرة شهرياً، كما تستمر لعدة أيام ويختلف عدد وطول أيامها من سيدة لآخرى، وتأتي بشكل منتظم عند بعض السيدات في حين أنّها تتأخر عند بعض النساء أو تأتي غير منتظمة، وهذا يشكل أرقاً وإزعاجاً لدى الكثير منهن؛ لأنّ ذلك يؤثر سلباً في أجسامهن مؤدياً إلى انتفاخها، كما يجعل بشرتهن تبدو باهتة وغير نضرة، لذلك سنذكر في هذا المقال مشروبات تساعد على مجيء الدورة الشهرية.


مشروبات تساعد على مجيء الدورة الشهرية

الزنجبيل

نضع ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لمدة سبع دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونضيف نصف ملعقة صغيرة من السكر إلى المزيج، ونخلط المكوّنات معاً ثمّ نتناول المزيج، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي لمدة شهر.


القرفة

نضع ربع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الحليب ونمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نشرب المزيج ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي لمدة ثلاثة أسابيع، ويمكن استخدام القرفة بطريقة أخرى من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة البودرة في كوب من الماء المغلي، ونتركه لمدة عشر دقائق ثمّ شربه.


الكزبرة

نضع نصف ملعقة كبيرة من حبوب الكزبرة مع كوبان من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك الخليط حتى يغلي، ثمّ نصفيه ونشربه، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يومي لمدة بضعة أيام.


الشمر

نضع ملعقتين صغيرتين من حبوب الشمر في كوب من الماء الدافئ، ونترك المزيج منقوعاً طوال ليلة كاملة، ثمّ في الصباح نصفيه ونشربه، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة شهر.


عصير القصب

نمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من عصير القصب، ونتناول المزيج على الريق صباحاً، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.


البقدونس

نضع ملعقة كبيرة من البقدونس في كوب من الماء المغلي، ونترك الخليط منقوعاً لمدة خمس دقائق، ثمّ نصفيه ونتناوله، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي.


القرنفل

نضع ملعقة صغيرة من القرنفل مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك الخليط حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار ونتناوله، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.


اليانسون

نضع ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء المغلي، ونترك الخليط منقوعاً لمدة خمس دقائق، ثمّ نتناوله ونكرر هذه العملية مرة يومياً.


نصائح تساعد على مجيء الدورة الشهرية

  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الابتعاد على مصادر التوتر والقلق.
  • الاستحمام بالماء الساخن؛ لأنّه يساعد على ارتخاء العضلات.
  • تناول حساء العدس، إذ إنّه يساعد على تنظيم الدورة الطمثية.


فيديو هل هنالك مشروبات تساعد في نزول الدورة الشهرية

للتعرف على المشروبات التي تساعد في نزول الدورة الشهرية شاهد الفيديو.