مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون

تخسيس الوزن

تتعدد الطرق والوسائل التي من خلالها يتم التخلص من الوزن الزائد الذي يعاني منه عدد لا بأس به من الأشخاص نتيجة للممارسات الغذائية الخاطئة، ومن بين تلك الطرق الآمنة والفعالة اتباع حمية غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، والاعتماد على المشروبات الساخنة التي تعزز حرق الدهون وعملية الأيض، ومنها ما سنتعرف عليه في هذا المقال.


مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون

الشاي لأخضر

يعتبر من أبرز وأهم المشروبات التي تساعد في حرق الدهون بسرعة كبيرة كونه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ويتم تحضير مشروبه من خلال غلي كوب كبير من الماء، ثمّ إضافة ملعقة من الشاي الأخضر، ونقعه عدة دقائق قبل تصفيته وشربه.


النعناع والكمون والزنجبيل

هو من المشروبات التي تمنع تراكم الدهون في الجسم، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من مطحون الكمون، وملعقة صغيرة من مطحون النعناع، وملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل، ثمّ نقعه في كوب كبير من الماء المغلي جيداً عدة دقائق قبل تصفيته وشربه ثلاث مرات يومياً.


مشروب الثوم

يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنّ الثوم غني بمضادات الأكسدة والزيوت الطيارة الفعالة في التنحيف وفي تقليل معدلات الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة في الدم، ويتم تحضير مشروبه من خلال غلي كوب كبير من الماء ووضع فيه ثلاثة فصوص من الثوم المقشر والمقطع، وتركه منقوعاً مدة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تصفيته وشربه بعد إضافة القليل من العسل وعصير الليمون.


مشروب الليمون

يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الوزن الزائد لخصائصه الطبيعية الفعالة ولاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعزز عملية حرق الدهون المتراكمة، ويتم تحضيره من خلال غلي كوب كبير من الماء، ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وعصير نصف ليمونة والقليل من العسل ثمّ شربه لمرتين يومياً.


مشروب الميرمية

وضع كوب من الماء على نار هادئة مع ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية الطازجة، وتركه تغلي خمس دقائق، ثمّ تصفيته وشربه بعد تحليه بالقليل من العسل الطبيعي ثمّ إضافة قطرات من عصير الليمون.


مشروب الكمون

هو من العلاجات الطبيعية الفعالة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويتم تحضير مشروبه بغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة من بذور الكمون ونقعه عدة دقائق قبل تصفيته وشربه فاتراً لأكثر من مرة يومياً.