مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٥ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس

حرق الدهون والتخسيس

تعرف الدهون على أنّها مركبات كيميائية لا يتمكن الجسم من امتصاصها، وبالتالي تتحول إلى مركبات دهنية وتتراكم في الجسم، ويعتبر تراكم الدهون من أكثر المشاكل التي تزعج الذكور والإناث على حد سواء، وتبدأ عمليات التخلص من هذه الدهون بتغيير النظام الغذائي، أو ممارسة التمارين الرياضية، كما أنّ هناك مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس دون أي أعراض جانبية أو مشاكل.


مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس

الماء

يعتبر الماء من أحسن مشروبات فقدان الوزن، حيث ينصح الأطباء بشرب ما يعادل لترين من الماء يومياً، كما أشارت الكثير من الأبحاث أنّ شرب الماء قبل تناول الوجبات بفترة زمينة ينقص الوزن.


الحليب

يعتبر الحليب من المشروبات الخالية من الدهون ومن الدسم، إلا أنّ قيمته الغذائية عالية جداً، حيث يفقد الوزن ويقوي العظام.


مشروب الشاي الأخضر

يدخل مشروب الشاي الأخضر في الكثير من أنظمة إنقاص الوزن الصحية؛ لفعاليته في التخلص من الدهون خصوصاً المتراكمة في البطن والأرداف، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة، فهو مكوّن من مكوّنات طبيعية تمتص الدهون وتحرقها، وللحصول على أفضل النتائج يفضل أن يشرب مرتين في اليوم مرةً في الصبح على الريق ومرةً قبل النوم.


مشروب البابونج والقرفة

إنّ شرب المزيج المكون من ملعقة صغيرة من البابونج ومسحوق القرفة وكأس من الماء الدافئ مرتين يومياً يحرق دهون منطقة البطن، وهو من أكثر المشروبات فعاليةً وسرعةً في التخسيس.


مشروب بذور الشمر

تغلى بذور الشمر في الماء، ثمّ يصفى الماء وتشرب مرتين يومياً، حيث تخلص بذور الشمر على الوزن الزائد وتحرق الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.


مشروب الكمون والبابونج

تعتبر خلطة البابونج والكمون المكوّنة من مزج ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج وملعقة صغيرة من الكمون في كأس من الماء الدافئ على حرق الدهون خصوصاً إذا تم شربها مرتين يومياً، فبالإضافة إلى انقصاص الوزن فللبابونج الكثير من الفوائد الصحية للجسم.


مشروب الشاي الأخضر والميرمية

يساعد شُرب الشاي الأخضر مع مزيج من الأعشاب مثل الميرمية على الحصول على بطن مشدود دون دهون متراكمة، وينصح شربه مرتين يومياً.


مشروب الليمون والكمون

يساعد مشروب الليمون والكمون الساخن على حرق الدهون، حيث يتم نقع ليمونة مقطعة على شكل حلقات مع القليل من الكمون طوال الليل، ثمّ شربها صباحاً بشكل يومي.


مشروب الزنجبيل

يعتبر مشروب الزنجبيل من أكثر العناصر التي تحرق الدهون وخصوصاً إذا تم تناوله بعد الوجبات مباشرة يومياً.


مشروب الزنجبيل والقرفة

يحرق شرب الزنجبيل مع القرفة يومياً الدهون المخزنة بالجسم وبالتالي انقاص وزن الجسم، حيث يتم نقع أعواد القرفة مع الزنجبيل في الماء المغلي، وإضافة ملعقة صغيرة من مطحون الكمون المطحون وشريحتين من الليمون وترها لتنقع، وشرب المزيج بعد تناول الطعام.


مشروب عصير الليمون

يساعد شرب عصير الليمون يومياً وباستمرار على فقدان الوزن بشكل تدريجي.