معالم السياحة في الكويت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٥ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
معالم السياحة في الكويت

الكويت

دولة الكويت هي دولة خليجية عربية إسلامية واقعة في الشرق الأوسط إلى الجنوب الغربي من قارة آسيا، كما أنها موجودة في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي، حيث ترتبط بمجموعة من الحدود مع الدول العربية، حيث تحدها من الناحيتين الشمالية والغربية جمهورية العراق، وكذلك المملكة العربية السعودية من الناحية الجنوبية، وتصل مساحتها إلى ما يقارب 17،818كم².


سبب تسمية الكويت

يعود سبب تسمية الكويت بهذا الاسم إلى تصغير الاسم، وهو لفظ كوت الذي يعني الحصن أو القلعة، وشُيّدت بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي، وتعتبر دولة الكويت من الدول ذات الجذب السياحي في العالم؛ والسبب في ذلك يعود إلى احتوائها على المواقع الأثرية والترفيهية الجميلة، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالم السياحة في الكويت.


معالم السياحة في الكويت

أبراج الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أهم وأشهر المعالم السياحية في الدولة، حيث إنها تعتبر رمزاً للحضارة الكويتية، ودليلاً على نهضتها العمرانية والاقتصادية، وهي موجودة على البوابة الشمالية للخليج العربي، وفكرة إنشاء أبراج الكويت تعود إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح.


مسجد الدولة الكبير

صمم مسجد الدولة الكبير الدكتور محمد مكية، حيث بُني وفقاً للطراز الأندلسي الفاخر، وتبلغ مساحة المسجد ما يقارب من 45.000م²، حيث يعتبر أكبر مسجد في الدولة كلها، ويصل عدد المصلين فيه في ليلة السابع والعشرين من رمضان إلى ما يقارب من 170000 مصلٍّ.


متحف طارق رجب للفن الإسلامي

يحتوي متحف طارق رجب للفن الإسلامي على مجموعات نادرة من المصاحف، والمخطوطات العربية، وكذلك أدوات الفن الإسلامي؛ مثل: الفخاريات، والأدوات الموسيقية، بالإضافة إلى الأثاث العربي والإسلامي القديم، كما يحتوي أيضاً على مجموعة من المجوهرات الذهبية والفضية، وكذلك المشغولات المعدنية، والمطرزات والأزياء العربية القديمة، والسيراميك، والمنمنمات التي يعود معظمها إلى عصور الحضارة العربية الإسلامية.


صالة التزلج

صالة التزلج هي صرح رياضي يُصنّف على أنه الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وهو موجود في منطقة الحزام الأخضر في العاصمة الكويتية، وافتُتحت هذه الصالة في مارس من عام 1980م، وتصل مساحتها إلى 8398م².


المدينة الترفيهية

تعتبر المدينة الترفيهية من أهم المناطق الترفيهية في الدولة وفي الشرق الأوسط أيضاً، وهي واقعة في منطقة الدوحة، وتصل مساحتها إلى ما يقارب من مليون متر مربع، وتحتوي على مجموعة من أحدث وسائل الترفيه في العالم، ومن أهم أقسامها: العالم الغربي، وعالم المستقبل، بالإضافة إلى نماذج من عجائب الدنيا.