معايير الجمال

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٦
معايير الجمال

معايير الجمال

تختلف معايير الجمال من بلد إلى آخر ومن عصر إلى آخر، فمعايير الجمال في إفريقيا تختلف عنها في أوروبا، كما أنّ معايير الجمال في العصر الفرعوني تختلف تماماً عن معايير الجمال في العصر الحالي، وعلى الرغم من هذه الاختلافات إلا أنّ البعض حددوا عدداً من المعايير الأساسية للجمال والتي يفضل الرجال توفّرها في شريكات حياتهم.


الجمال الطبيعي

يظهر الجمال الطبيعي لدى العديد من السيدات من خلال محافظتهن على إظهار ملامحهن الطبيعية التي خلقن عليها من دون أي تعديلات خارجية، مثل عمليات التجميل المتعددة والتي غالباً ما يمكن ملاحظتها بشكل واضح أو المكياج الثقيل الذي يخفي ملامح الوجه الطبيعية، ويرى المختصون في هذا المجال بأنّ الجمال الطبيعي لا يتناقض مع استخدام صاحبة المكياج الخفيف الناعم والذي يساعد في إبراز ملامحها الطبيعية لا إخفائها، كما صرّح البعض منهن بأن الرجال ينجذبون بشكل أكبر إلى صاحبات الجمال الطبيعي الذي لا يزول بعد إزالة المكياج.


الشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل للمرأة بمختلف الأعمار من العلامات التي تدلّ على صباها وشبابها الدائم والمتجدد، بالإضافة إلى كونه واحداً من العلامات والمميزات لدى المرأة والتي تعمل على جذب الجنس الآخر إليها بشكل قوي، حيث أكدت الدراسات بأنّ المرأة صاحبة الشعر الويل بغض النظر إن كان مموجاً أو منسدلاً فهي تتمتع بعلامات الأنوثة والجاذبية والتي تستطيع من خلالها كسب قلب الجنس الآخر.


الابتسامة

حدّد الباحثون أهمية الابتسامة في سرّ جمال المرأة بكونها المفتاح الذي يقرّب الرجل نحوها، وذلك لكونها دليلاً على امتلاكها الشخصية الودودة والمرحة والخفيفة الظل، ولا تقتصر الابتسامة على ذلك حيث أكّد الباحثون ضرورة امتلاك المرأة أسنان أمامية مرتبة ونظيفة وخالية من التسوّس حتى تكون ابتسامتها من علامات جمالها.


العيون الواسعة

يحدد الكثيرون العيون بكونها وسيلة التخاطب الصامتة ما بين الناس، ويرى العديد بأنّ العيون الواسعة واللامعة واحدة من معايير التي إذا ما تمتعت بها المرأة حظيت بقدر عالٍ من الجمال، بالإضافة إلى الرموش الكثيفة والطويلة والتي تزيد من جمال العيون الواسعة أو الصغيرة.


الرقبة الطويلة

يرى العديد من الأشخاص بأنّ الرقبة الطويلة والرفيعة تضيف الكثير من الأنوثة والجاذبية للمرأة، كما تركز بعض المجتمعات على ضرورة امتلاك المرأة لرقبة طويلة حتى تكون جميلة، مما يضطر العديد من النساء إلى ارتداء أطواق خاصّة لفترات زمنية معينة من أجل الحصول على رقبة طويلة ورفيعة.


الرشاقة

لا يشترط بالمرأة الرشيقة أن تكون نحيفة، أمّا الرشاقة فتعني امتلاك المرأة لجسم متناسق مع وجود انحناءات الخصر والأرداف وغيرها من المناطق التي تدلّ على الأنوثة، كما أثبت الدراسات بأنّ الرجال يفضّلون الجسم الرشيق الممتلئ للمرأة على الجسم الرشيق النحيف.