معلومات عن جزيرة هاواي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
معلومات عن جزيرة هاواي

جزيرة هاواي

تقع جزيرة هاواي في مياه المحيط الهادئ، إلى الجهة الغربية من القارة الأمريكية الشمالية، وإلى الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتشكل هاواي أرخبيلاً هاماً ومميزاً من الجزر البحرية في المحيط الهادئ. وتتبع هاواي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر ولاية من ولاياتها، وتقدر مساحتها بما يزيد على 29 كيلومتراً مربعاً تقريباً، وعاصمتها مدينة هونولولو، وهي أكبر مدنها، هذا وتضم عدداً من الجزر تصل إلى 19 جزيرة.


نبذة عن تاريخ هاواي

اكتشفت جزر هاواي للمرة الأولى في العام 1778 ميلادية، من قبل الكابتن والرحالة الإنجليزي الشهير جيمس كوك، حيث بقيت بعد اكتشافها تابعة لبريطانيا لفترة طويلة من الزمن، وقد كانت خلال تلك المدة محكومة من قبل أربع حكام محليين، غير أنّ الملكة المعروفة باسم ليليوكالاتي استطاعت توحيد الجزيرة ضمن مملكة واحدة، كما كانت تطمح لأن تنضم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنّ الأخيرة رفضت هذه الفكرة في البداية، إلى أن جاء العام 1898 ميلادي، حيث شهد تصويت الكونغرس الأمريكي على فكرة ضم هاواي إلى الولايات المتحدة، لتصير بعد ذلك في العام 1900 ولاية أمريكية رسمية.


السياحة في هاواي

تعتبر جزيرة هاواي من الجزر والمناطق المشهورة حول العالم من الناحية السياحية، وذلك بالنظر إلى حجم الإمكانيات والمقومات التي تتضمنها، والتي جعلت منها مقصداً هاماً، ومميزاً للسياح من سائر مناطق العالم، فهاواي تتنافس عالمياً من الناحية السياحية مع مناطق أخرى هامة كالمالديف، والكناري، والعديد من المناطق الأخرى.


معالم هاواي

  • وايميا كانيون: يقع وايميا كانيون في القسم الغربي من هاواي، حيث يمتد على مسافة تزيد على 15 كيلومتراً تقريباً، أما عمقه فيصل إلى 900 متر، وهو بهذا يعتبر واحداً من أروع المناطق ليس في هاواي وحدها، بل في العالم كله.
  • حديقة براكين هاواي: تمتد هذه الحديقة على مساحة من الأرض تزيد على 1300 كيلومترٍ مربعٍ تقريباً، حيث يعتبر استكشافها أحد أروع، وأجمل الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها في هاواي، فضلاً عن أنّ هذه الحديقة تضم اثنين من أكبر البراكين على مستوى العالم، وهما: مونا لوا، وكيلاويا، هذا وتصنف الحديقة من مواقع التراث العالمي.
  • طريق هانا: يقع هذا الطريق بجانب البحيرة المعروفة باسم بحيرة التركواز، حيث يعتبر هذا الطريق واحداً من أهم، وأجمل الطرق التي يمكن للإنسان أن يسير فيها، حيث يضم العديد من الشلالات الجميلة، والمناظر الخلابة التي تسلب الألباب. هذا ويصل الطريق بين كل من هانا، وكاهولوي، حيث يصل طولها إلى قرابة 110 كيلومترات تقريباً.