معلومات عن جزيرة النخلة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
معلومات عن جزيرة النخلة

جزيرة النخلة

جزيرة النخلة من المعالم السياحيّة التي تتميّز بها إمارة دبي، فهي من أكبر الجزر الصناعيّة العالميّة التي تم إنشاؤها على شواطئ إمارة دبي في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وسُميت بهذا الاسم، نظراً لشكلها الخارجي الذي صُمم على شكل نخلة كبيرة.


تتيح دبي تأشيرة دائمة للإقامة بها لمن يقوم بشراء وحدة سكنية في هذه الجزيرة، حيث تصل تكلفتها حوالي مليار دولار، وسعر الفيلا فيها يبلغ حوالي 1.3مليون دولار، وتحتوي أيضاً على العديد من الفنادق والأندية الرياضيّة، والفلل الراقية، وغيرها الكثير.


جزر جزيرة النخلة

تنقسم جزيرة النخلة إلى ثلاث جزر رئيسيّة، وهي:

  • نخلة الديرة: وتعد هذه الجزيرة أكبر الجزر الثلاث، وتقع بعيدة عن ساحل الديرة في دبي، وتغطي مساحة حوالي 14 كم طولاً، و8.5 كم عرضاً، وتحتوي على العديد من مظاهر الترفيه كالفنادق، والنوادي، ومراكز التسوق، والمارينات، وحوالي 8000 فلل وبيوت سكنية.
  • جزيرة نخلة الجميرة: تعتبر الجزيرة الأمثل للمكان المريح وقضاء وقت ممتع، فهي تحتوي على العديد من الشقق السكنيّة الراقية.
  • جزيرة نخلة جبل علي: هي أكبر من جزيرة نخلة الجميرة، وهي مكان مميّز للاستمتاع وقضاء وقت جميل، كونها تحتوي على العديد من الألعاب المائيّة.


المعالم السياحيّة في جزيرة النخلة

تحتوي جزيرة النخلة على العديد من المعالم السياحيّة الجميلة والمتنوّعة، نذكر منها:


فندق أتلانتس

تم افتتاحه بحفلٍ ضخم جداً في عام 2008م، قُدرت تكلفته حوالي 20 مليون دولار، ويقع الفندق في نخلة الجميرة، ويعتبر من أضخم الفنادق الموجودة في دبي، ويتكون من برجين متصلين ببعضهما البعض عن طريق جسر، حيث يمكن الوصول إليه عن طريق جسر زجاجي تحت الماء.


يعتبر فندق أتلانتس الفندق الوحيد الأرقى من بين فنادق العالم الحاصل على 8 نجوم، ويوجد بداخله 1.539 غرفة، 27 نادياً صحيّاً، ومدينة ألعاب مائية تتسع لأكثر من 5 الآلف زائر في اليوم الواحد، إضافةً إلى حياة كاملة خاصّة بالحيوانات والأسماك البحريّة المختلفة، والتي يمكن مشاهدتها عن طريق أنفاق زجاجية تحت الماء.


برج العرب

يقع برج العرب في منطقة الجميرة في دبي، ويعتبر من أرقى الفنادق الموجودة في العالم، ويتنافس في علوّه مع أعلى البنايات العالميّة، ويمتاز هذا البرج بتصميمه على شكل شراع ممّا أعطاه منظراً خلاباً ومميّزاً، وإطلالة ساحرة وجميلة في الليل لا يمكن أن تنساه الأعين.


حديقة حيوان دبي

تقع في جزيرة الجميرة، وتعتبر من أقدم الحدائق الموجودة في مدينة دبي، وهي عبارة عن منطقة لجذب السيّاح بشكلٍ كبير جداً، نظراً لاحتوائها على الكثير من أنواع الحيوانات النادرة البرية والبحرية.