معلومات عن مدينة أيوو الصينية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٣١ يناير ٢٠١٧
معلومات عن مدينة أيوو الصينية

الصين

تحتلّ الصين المرتبة الأولى بين الدول التي تتميّز بالكثافة السّكانية العالية، وتحتل مرتبة مهمّة في النشاط الصّناعي والتّجاري على المستوى العالمي، حيث تنتشر البضائع الصينيّة بشكل هائل في كافّة أنحاء العالم، ومن أشهر المدن الصينية تنوّعاً في النشاط التجاريّ العاصمة بكين، ومدينة أيوو Yiwu، وتقع هذه المدينة وسط محافظة جي جيانغ على الساحل الشرقي للصين، وتتبع هذه المحافظة إدارياً لمقاطعة أو ولاية جينهوا.


مدينة أيوو الصينيّة

تعتبر مدينة أيوو نقطة الوصل بين المدن الصناعيّة في محافظة جيجيانغ، إذ تبعد مسافة 150كم من مدينة هانزو عاصمة المحافظة، ومسافة 120كم من مدينة دون يانج أشهر المدن الصينيّة في إنتاج الملابس الداخليّة، ومسافة 200كم من مدينة نمبو الأشهر بعد شانغهاي وكوانزو، ومسافة 300كم عن أقدم المدن الصناعيّة في الصين وهي مدينة وينزو، ومدينة تايزو التي تشتهر بصنع البلاستيك، ومسافة 250كم عن أهم موانئ الصين في شنغهاي، وتبعد مسافة 310كم من مطار شانغهاي بودنغ الدولي، ومسافة 123كم من مطار هانجزو الدولي.


أهمّ الأسواق التجاريّة في أيوو

تتميّز مدينة أيوو بأنّها من أشهر المدن التجارية بين التّجار العرب في الصين؛ حيث يتوفر بها كمٌّ هائلٌ من البضائع التّجارية ذات التّكلفة الزهيدة والأسعار الرخيصة جداً، وفي هذه المدينة الكثير من المحلات التجارية أي ما يبلغ عدده 65000 محل تجاري، وبالتالي تعتبر من أكبر أسواق الجملة للسلع الصّغيرة والمتنوعة في العالم، ومن هذه الأسواق نذكر:


سوق الأثاث

تبلغ مساحة هذا السوق مليون متر مربع، وهو أكبر أسواق مقاطعة جي جيانغ، ويختص هذا السوق ببيع أنواع الأثاث المختلفة بما يلبي كافة الأذواق، كما يتميّز بالبئية التسويقية والخدمات المثالية للزبائن وخصوصاً خدمة ما بعد البيع.


سوق هوانغ يوانغ للملابس

هو من أقدم الأسواق في أيوو وتم افتتاحه في عام 1995م، وتعرض به كافة أنواع الملابس، والشراشف، والبطانيات، والمناشف الخاصّة بالحمامات، وربطات العنق، ومستلزمات الفنادق.


سوق فاتيان

فاتيان وتعني مدينة التجارة الدولية، وتضمّ خمس مناطق أساسيّة تختص بتجارة البضائع المختلفة على مساحة إجمالية تبلغ 3268كم2، ومن أهمّ هذه المناطق هي:

  • المنطقة الأولى: تُعرض فيها المجوهرات، والبراويز، والألعاب، والخزف، والزهور الصناعية، والمواد السياحية، ومستلزمات حفلات الزفاف والمناسبات المختلفة.
  • المنطقة الثانية: تختص في بيع الحقائب بأنواعها، وساعات اليد والحائط، والأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية، والإكسسورات، ولوازم التصوير المختلفة، والمظلات، والمعاطف المطرية، وأكياس البولي، وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.
  • المنطقة الثالثة: يوجد فيها المواد التي تختص بالقرطاسية والأحبار المختلفة، وأقلام الحبر المتنوّعة، وأوراق الجرائد، والأدوات والمستلزمات الرياضية، والسّحابات وأزرار الملابس، والمرايا، ومستحضرات التجميل.
  • المنطقة الرابعة: تختص في بيع المنسوجات من الملابس الداخلية، والجوارب، والقفازات، والمنتجات الصوفية، وأيضاً المواد الاستهلاكية اليومية، وكذلك الأحزمة، والأحذية.
  • المنطقة الخامسة: تتميز هذه المنطقة ببيع الأطعمة الجافّة، ومستلزمات الحياكة، والإكسسورات والتجهيزات الخاصة بالسيارات.