معنى إسم نانسي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٨ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
معنى إسم نانسي


يعدّ اسم نانسي من الأسماء الأنثويّة على الإطلاق، ولم نسمع في تاريخ البشريّة أنّ هناك ذكراً أطلق عليه اسم نانسي، فيحقّ لحاملة هذا الاسم أن تفخر كونها تحمل اسماً أنثويّاً خالصاً، وقد أصبح الكثير من الرّجال يستخدمون هذا الاسم في عبارات فكاهيّة لتأكيد رجولتهم الخالصة؛ كأن يقول أحد الرّجال لآخر: هل تراني نانسي عجرم أمامك ؟


أصول اسم نانسي ومعانيه

هناك أربعة آراء موجودة حول هذا الاسم، وهي:

  • نانسي: اسم مأخوذ من الكلمة اللاتينية Nanceiacum ومعناها النّهر أو الوادي.
  • نانسي: اسم مدينة في فرنسا ومعناها باللغة الفرنسية القديمة – المرأة الفاضلة .
  • نانسي: اسم ترجع أصوله إلى اللغة العبريّة، ومعناه الرّحمة أو النعمة.
  • نانسي: هو اسم يعود في أصوله إلى اللغة العبريّة القديمة، ولكنّه مشتق من كلمة آن العبريّة ومعناها الحنّة، وبعوامل النّحت والتطوّر على اللفظة وانتقالها إلى اللغة الإنكليزيّة تطوّر نطق كلمة آن إلى نانسي وتعني الرّشيقة حلوة الصّفات والرّشيقة .


شهرة اسم نانسي

يعدّ هذا الاسم الأنثوي منتشراً تقريباً في كلّ بقاع العالم بلا استثناء؛ كاسمٍ أنثويّ خالص، ولكن الّتي تربّعت على عرش هذا الاسم وعن استحقاق وجدارة هي المغنّية اللبنانيّة نانسي عجرم.


نانسي عجرم

وهي مغنّية لبنانيّة اشتهرت بأغنياتها المتنوّعة، كما غنّت أغنية عزيزة جلال الطربة المعتزلة " للدرجة ديه " وأدّتها بطريقة جيّدة، وأصبحت الكثير من الفتيات يقلدن هذه المغنية عن طريق إجراء عمليّات التّجميل، وتقليد ملابسها حتّى إنّ الكثير من المغنّيات المبتدئات حاولن تقليدها واتّباع اسلوبها، ويفتتن معظم النّاس من الرّجال بأنوثتها وخفّة دمها ودلعها الكثير لدرجة أنّها احتلّت المرتبة الثالثة بالمبيعات الخاصة بأغنياتها المتنوّعة والخفيفة، بالإضافة إلى أنّها غنّت العديد من الأغاني الموجّهة للأطفال، ولاقت إقبالاً كبيراً منهم.


وتعدّ نانسي عجرم من مواليد عام 1983، ولها العشرات من الكليبات الجميلة الّتي اعتمدت فيها على مخرجات شهيرات مثل: نادين لبكي، وليلى كنعان، وجميعها كليبات مرحة مفعمة بخفّة وبروح رومانسيّة هادئة في الوقت ذاته، ولها العديد من الدعايات لشركة كوكا كولا، وسوني إريكسون، ومجوهرات داماس، وماركات السيارات، وغيرها من الشركات العالميّة، ومن أغانيها الموجّهة للأطفال: شخبط شخابيط، وعيد ميلاد النونة. واشتهرت نانسي عجرم بأغنية (سحر عيونو) وهي من أجمل أغانيها إلّا أنّه قد ثبت أنّ لحنها مسروق من مغنّية إفريقيّة ظهرت قبلها بعشرين عاماً، وبهذا تكون نانسي عجرم موافقةً لاسمها الأنثويّ الرومانسيّ.


ومن المشاهير الّذين يحملون اسم نانسي هو نادي نانسي الفرنسي، وهو من أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي، والّذي تأسّس عام 1967، ولعب فيه واحد من أكبر نجوم كرة القدم وهو اللاعب النّجم الشهير ميشال بلاتيني من عام 1973 لغاية 1979.

4087 مشاهدة