معنى اسم نانسي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٩ ، ١٥ يناير ٢٠١٣
معنى اسم نانسي

معنى إسم نانسي

نانسي من الأسماء الأنثوية على الإطلاق ولم أسمع أيضا أن هناك ذكرا في تاريخ البشرية أطلق عليه إسم نانسي , فيحق لحاملة هذا الاسم أن تفخر كونها تحمل اسما أنثويا خالصا , وقد أصبح الكثير من الرجال يستخدمون هذا الاسم في عبارات فكاهية لتأكيد رجولتهم الخالصة , كأن يقول أحد الرجال لآخر : هل تراني نانسي عجرم أمامك ؟

أصول الاسم ومعانيه المختلفه : هناك أربعة آراء لم أجد خامسا لهم في كل أبحاثي حول هذا الاسم :

أولا : نانسي مأخوذ من الكلمة اللاتينية Nanceiacum ومعناها النهر أو الوادي ثانيا : نانسي هو اسم مدينة في فرنسا ومعناها باللغة الفرنسية القديمة – المرأة الفاضلة . ثالثا : نانسي اسم ترجع أصوله إلى اللغة العبرية ومعناه الرحمة أو النعمة . رابعا : نانسي هو أيضا اسم يعود في أصوله إلى اللغة العبرية القديمة ولكنه مشتق من كلمة آن العبرية ومعناها الحنّه ثم بعوامل النحت والتطور على اللفظة وانتقالها إلى اللغة الانكليزية ليتطور نطق كلمة آن إلى نانسي وتعني الرشيقة حلوة الصفات والرشيقة .

من من المشاهير إسمه نانسي ؟ هذا الاسم الأنثوي منتشر تقريبا في كل بقاع العالم بلا استثناء , كاسم أنثوي خالص , ولكن التي تربعت على عرش هذا الاسم وعن استحقاق وجدارة هو المغنية اللبنانية نانسي عجرم , ,وهي مغنية لبنانية اشتهرت بأغنياتها المتنوعة، كما غنت أغنية عزيزة جلال الطربة المعتزلة " للدرجة ديه " وأدتها بطريقة جيدة، وأيضا أصبح الكثير من الفتيايات يقلدنها بإجراء عمليات التجميل التي أجرتها، ووتقليد ملابسها حتى أن الكثير من المغنيات المبتدءات حاولن تقليدها واتباع اسلوبها، وإن معظم الناس يفتتنون بأنوثتها وخفة دمها ودلعها الكثير من الرجال من كافة الأعمار , لدرجة أنها احتلت المرتبة الثالثة بالمبيعات الخاصة بأغنياتها، المتنوعة والخفبفة بالإضافة إلى أنها غنت العديد من الأغاني الموجهة للأطفال ولاقت إقبالا كبيرا منهم, ونانسي عجرم من مواليد عام 1983 , ولها العشرات من الكليباتالجميلة التي اعتمدت فيها على مخرجات شهيرات مثل نادين لبكة وليلى كنعان, وجميعها كليبات مرحة مفعمة بخفة والروح والرومنسية الهادئة بآن معا , ولها العديد العديد من الدعايات لشركة كوكا كولا وسوني إريكسون ومجوهرات داماس وماركات السيارات وغيرها من الشركات العالمية , ومن أغانيها الموجهة للأطفال: شخبط شخابيط , وعيد ميلاد النونة , وأخاصمك آه , ولها أغنية سحر عيونو وهي من أجمل أغانيها إلا أنه قد ثبت أن لحنها مسروق من مغنيه إفريقيه ظهرت قبلها بعشرين عام , ويبقى إسم نانسي إسما أنثويا رومانسيا عذبا . ومن المشاهير الذين يحملون اسم نانسي هو نادي نانسي الفرنسي وهو من أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي والذي تأسس عام 1967 ولعب فيه واحد مكن أكبر نجوم كرة القدم اللاعب النجم الشهير ميشال بلاتيني من عام 1973 لغاية 1979 .

1577 مشاهدة