معنى اسم ريتا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ١٥ يناير ٢٠١٣
معنى اسم ريتا


معنى اسم ريتا

يعد الاولاد من اعظم النعم التي من بها ربنا عز وجل علينا فهم سبب السعادة في معظم البيوت واذا احسن الواالدان في اعطائهم ما يحتاجون من تربية و تنشأة بالاخلاق المثالية يصبحون مصدر سعادة في الحياة و بعد الممات ومن اهم المسؤوليات التي تقع على عاتق الاولاد و اولها تسمية الولد، وقد اولى الاسلام هذه المسؤولية عناية واهتمام خاص فيجدر بنا ان نكون على اتطلاع على هذه المسؤولية قبل ان نقوم بالتفكير بمناسبته للولد اولا : يجب ان لا ننسى ان الاسم يعد رمز دال على صاحبه وان الناس يتعارف بعضهم البعض من خلال اسمائهم ومن الجدير بالذكر في موضوع تسمية المواليد انه من الواجب على الاهل اعطائه اسما حتى لو مات في بطن امه لان الله عز و جل يدعوا الناس باسمائهم يوم القيامة . فقد روي عن النبي "صلى الله عليه وسلم" قال" حق الولد على والده أن يُحسن اسمه".

هناك العديد من الامور والقضايا تتشكل كمحط الاهتمام و مصدر قلق في مرحلة طفولة ابنائنا ومن اسباب ذلك القلق هو ان معظم الامور تلك سواء كانت بسيطة او كبيرة تؤثر في تكوين شخصية الطفل وتعامله مع الحياة ،وهذا ما يدفعنا باستمرار لمراعاة جميع ما قد يؤثر على مشاعر و عواطف و تفكير وعقلية الطفل وذكري لذلك يؤكد على ضرورة. ، مصلحة الطفل ومستقبله على أي نزوة لللوالد في اسم احد المشاهير او احد كبيري عائلته .

الاسماء الاجنبية . مما يوحي بظاهرة النقص او التقليد الاعمى الموجودة لدى العرب إلى التسمي بأسماء أجنبية أو ما يوحي بتقليد للهجات أخرى فعلى من يقوم بذلك على الاقل معرفة معنى الاسم فقد يكون محرما شرعا واوضح بعض العائلات انهم قاموا بتسمية الاولاد بهذا الاسم الاجنبي للتخلص من العنصرية ان ارادوا لاولادهم الذهاب او العيش في بلد اجنبي معين فلكل وجهة نظرة.

من الاسماء الاجنبية ريتا معنى اسم ريتا: اسم علم مؤنث لاتيني الاصل من اسم مارغريت معناه  : اللؤلؤة او عرق اللؤلؤ وقد تشدد التاء للتدليع ويقال انه كان اسم لقديسة ايطاليه ومعناه الحجر الكريم.

2660 مشاهدة