مقال عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
مقال عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

تسهيل السفر والحصول على عمل

يمكن للفرد الذي يتقن التواصل باللغة الإنجليزية السفر حول العالم بسهولة، حيث أن اللغة الإنجليزية تعتبر لغة عالمية، لذلك فإنه من السهل على الشخص الذي يتحدث بها السفر إلى أي جزء في العالم، والحصول على المساعدة، ويمكن له ملاحظة ذلك من خلال زيارة إحدى المواقع الخاصة بحجوزات السفر، حيث سيجد بأن جميع خيارات الحجز مكتوبة باللغة الإنجليزية، ومن جهة إخرى؛ فإن إتقان الفرد للغة الإنجليزية يساعده في الحصول على عمل ضمن أي شركة يرغب بها، حيث أن جميع الشركات، والمؤسسات الحكومية، والمكاتب تعتبر أن التحدث باللغة الإنجليزية إحدى أهم المهارات التي يتوجب على الفرد إمتلاكها حتى يتمكن من الإنضمام إليها، والعمل لديها، فهم يعتبرون أن الموظف المحترف هو ذاك الموظف الذي لديه القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد.[١]


لغة العلوم والتكنولوجيا

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا، حيث أن العديد من المصادر العلمية مكتوبة باللغة الإنجليزية، لذلك فإن الناس بحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الاطلاع على هذه المصادر، ولا يمكن لأي شخص تعلم العلوم دون فهم اللغة الإنجليزية، كما أنه لا يمكن له استخدام التكنولوجيا، حيث أن التكنولوجيا في عصر العولمة أصبحت جميعها متاحة باللغة الإنجليزية، ويحتاج الفرد إلى تعلم هذه اللغة بشكل إجباري حتى يتمكن من استخدام التكنولوجيا، والتعامل بها.[٢]


أسباب أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية

يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تدعو إلى تعلم اللغة الإنجليزية، ومنها:[٣]

  • تمكين الفرد من التحدث والإلتقاء بأكبر قدر من الناس، حيث أن اللغة الإنجليزية تعتبر اللغة الرسمية لثلاثة وخمسين دولة في العالم، وتعتبر اللغة الأم لأكثر من أربعمئة مليون شخص حول العالم.
  • زيادة قدرة الفرد على قراءة الكتب، والاستماع إلى الأغاني، والأفلام، والبرامج المفضلة لديه الفرد باللغة الإنجليزية، حيث أنها تعتبر لغة الإعلام.
  • تمكين الفرد من الاطلاع على ثقافات الدول المختلفة، حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية تساعد الفرد في اكتشاف القيم والعادات، واسلوب حياة الدول الأخرى التي لديها ثقافة مختلفة عن ثقافة بلده.


المراجع

  1. Zeeshan Naved (12-7-2015), "The Importance of the English Language in Today's World"، www.owlcation.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. Zaara Qotrunnada, "Essay- The Importance of Learning English"، www.academia.edu, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. "10 Reasons to Learn English", www.british-study.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.