مقاييس الجمال عند الرجل

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣١ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨
مقاييس الجمال عند الرجل

الجمال

الجمال موضوعٌ نسبيّ، يختلف باختلاف أذواق الأشخاص، وعلى الرغم من هذا توجد عدة مقاييس للجمال لا يختلف عليها أحد؛ بحيث تكون هذه المقاييس عالميّةً ومتفقٌ عليها بأنّها تُمثّل الشكل المثالي للشخص، وكلما امتلك الشخص علامات جمال أكثر زادت نسبة جماله، فالرجال مثل النساء تماماً، لديهم مقاييس جمال خاصّة بهم، وتعتبر من علامات الجذب لديهم، خصوصاً من قبل الجِنس الآخر.


على الرّغم من الاختلافات الطفيفة في هذه المقاييس حسب اختلاف البيئات والثقافات والدول، إلا أنّ مقاييس الجمال العالمية مُعتمدة من قبل جميع الشعوب تقريباً، ويعتبرونها الحدّ الفاصل بين الشكل الجميل والشكل العاديّ.


مقاييس الجمال عند الرجل

  • طول القامة: يُعتبر الطول بالنسبة للرجل من مكمّلات الجمال الأساسيّة، التي تمنحه قواماً فارعاً وممشوقاً وممزوجاً بالهيبة، على عكس الرجل القصير.
  • الأكتاف العريضة والصّدر العريض: توحي الأكتاف العريضة باكتمال الرجولة، لأنّ الأكتاف الرقيقة مناسبة للمرأة، كما أنّ الصدر العريض وواسع الحجم من علامات الجمال الأساسية في الرجل.
  • الجسم الرياضيّ: أي أن يكون جسم الرجل مشدوداً، وعضلاته مفتولةً بعض الشيء وظاهرة، خصوصاً عضلات الوركين والذراعين، ويجب أن يكون الوركان رفيعين، لأن الوركين العريضين من علامات جمال المرأة ولا يليق بالرجل.
  • البطن الضامر المشدود: وهو عكس الكرش، الذي يكون على شكل بطنٍ بارز ومتهدل؛ إذ يعتبر البطن المشدود والمسطح، ذو العضلات الظاهرة من أهمّ عوامل الجذب والجمال لدى الرجل.
  • الشعر الكامل: يُعتبر الشعر الكثيف والمرتب من أهم علامات الجمال لدى الرجل، على عكس الرأس الأصلع، الذي يزيد من عمر الرجل، بشرط أن يكون الشعر ناعماً ومتناسقاً في مفرقه، ولونه مناسب للون بشرة الرجل.
  • جمال العيون والرموش: من علامات جمال العيون أن تكون واسعةً ومرسومةً بطريقةٍ جذابة، وأن تكون الرموش كثيفة وطويلة وسوداء اللون، ويفضل أن يكون لون حدقة عين الرجل سوداء، أو رماديةً، أو لونها عسلي غامق، من منطلق أن الألوان الفاتحة للعيون تليق بالمرأة أكثر.
  • اللحية النابتة: اللحية الخفيفة النابتة التي لا يزيد عمرها عن ثلاثة أيام من أهمّ علامات الجمال لدى الرجل، بشرط أن لا تزيد مدّة إهمال شعر الذقن أكثر من هذه المدة؛ لأنّ الشعر سيُصبح نابتاً بطريقةٍ عشوائيةٍ وغير جذّابة أبَداً.
  • غمازة الذقن: النغزة أو الغمازة التي تكون في أسفل الذقن من أهمّ علامات الجذب لدى الرجل.
  • ملامح الوجه وحجمها: وتشمل الشفاه، التي يجب أن تكون مكتنزةً؛ حيث تدلّ على الحيوية والصحة، والأذنين الصغيرتين، والأنف الصغير المتناسق، الذي يخلو من أي اعوجاجٍ أو طولٍ زائد.


فيديو علامات الجمال عند الرجل

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن علامات الجمال عند الرجل: