مكياج خاص للصباح

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
مكياج خاص للصباح

خطوات المكياج الصباحي

يمكن اتباع الخطوات الآتية للحصول على مكياج صباحي مثالي:[١]

  • كريم الأساس: يجب وضع كريم الأساس على البشرة لتبدو أكثر حيويةً وإشراقاً، مع الحرص على ترطيب البشرة قبل وضع كريم الأساس.
  • استخدام اللون البرونزي: لإبراز مناطق معينة في الوجه وإخفاء أخرى يجب استخدام اللون البرونزي، ويتمّ ذلك من خلال وضع هذا اللون على الجبهة ودمجه باتجاه خط الشعر، ويجب وضعه على الوجنتين باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك ويوضع ابتداءً من الأذن حتّى الوصول إلى الزاوية الخارجية للعين، ثمّ القيام بتمرير الفرشاة على أسفل الفك وتحت الذقن، وتطبيق هذا التحديد تحت الذقن سيعطي الوجه مظهراً يوحي بأنّ الفك محدد الشكل ودقيق.
  • أحمر الخدود: عند وضع أحمر الخدود يجب أن يتمّ الابتسام ثمّ وضعه على تفاحة الخد وصولاً إلى منطقة التحديد باللون البرونزي.
  • الماسكارا: يتمّ وضع الماسكارا لجعل الرموش تبدو أكثر كثافة، حيث يجب تحريك الفرشاة على الرموش ذهاباً وإياباً حتّى تعطي النتائج المطلوبة، ومن الضروري ترك الرموش الداخلية خاليةً من الماسكارا للحصول على مظهر طبيعي وناعم، ويمكن وضع اللون البني على العينين إذا كان الجو دافئاً ووضع اللون الرمادي في حال كان الجو بارداً.
  • أحمر الشفاه: يوضع أحمر الشفاه والشفتان مفتوحتان، وذلك للحصول على أفضل النتائج.


اتباع روتين صباحي سريع

يجب أن تقوم الفتاة بتنظيف بشرتها بعد الاستيقاظ من النوم باستخدام إحدى منظفات البشرة الخاصة، وبعد ذلك القيام بوضع كريم واقي الشمس؛ لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، أمّا المكياج فيحتاج لفعل بعض الخدع الصغيرة لجعله سهلاً وسريعاً بالوقت ذاته، ولوضع مكياج خفيف في وقتٍ سريعٍ نسبياً يجب التركيز على العيون، حيث إنّها أكثر ما يبرز في ملامح الوجه، ويمكن ذلك من خلال إخفاء الهالات السوداء حول العينين إن وجدت، وقلب الرموش بشكلٍ سريع باستخدام الماسكارا، ولا بأس بتجربة الرموش المغناطيسية التي تلتصق ببعضها دون الحاجة للغراء، ويمكن إزالتها بسهولةٍ أيضاً، ومن الجيد استخدام أحمر شفاه بسيط للشفتين.[٢]


نصائح لوضع المكياج صباحاً

يمكن فعل بعض الأمور لجعل عملية وضع المكياج صباحاً أكثر سلاسة وسهولة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الاستحمام في اليوم السابق: يبدو هذا الأمر بسيطاً لكنّه يوفر الكثير من الوقت للشخص.
  • استخدام الشامبو الجاف: لتخطي غسل الشعر يمكن استخدام بخاخ مبتكر خصيصاً لإزالة أيّ زيوت، أو أوساخ، أو روائح عن الشعر دون الحاجة للاستحمام، وهذه الخدعة جيدة عندما يكون الشخص لا يملك وقتاً كافياً للاستحمام.
  • التحضير مسبقاً: تستطيع الفتاة أن تقوم بتحضير نفسها من الليلة السابقة، مثل أن تحضر شعرها قبل النوم، بهذه الطريقة ستقلل عدد الأشياء التي يجب فعلها صباحاً، وبالتالي تصبح الأمور أسهل.
  • التنظيم: يمكن عمل مكياج الوجه في خمس دقائق إذا كانت الفتاة تعلم أماكن وجود كلّ الأدوات التي تستخدمها وتعرف ما يجب استخدامه.
  • أحمر الشفاه أحمر اللون: إنّ اقتناء أحمر الشفاه الأحمر أمر أساسي؛ لأنّ له تأثيراً سحرياً، حيث يمكن أن تكتفي الفتاة بوضعه فقط لتبدو بشكلٍ جميلٍ، ويمكنها فعل ذلك في الأوقات التي لا يتوفر فيها وقت لعمل مكياج كامل.


المراجع

  1. Diane Craig (5-11-2015), "The perfect makeup routine for the workday morning"، www.sheknows.com, Retrieved 6-4-2018. Edited.
  2. "The Ultimate 5-Minute Morning Routine", www.healthline.com, Retrieved 18-4-2018. Edited.
  3. TAYLOR BARRINGER (31-5-2013), "9 Tricks To Speed Up Your Morning Beauty Routine"، www.elle.com 1,2,3,4,5, Retrieved 7-4-2018. Edited.