مميزات وعيوب برج الثور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٥ ، ٥ أبريل ٢٠١٦
مميزات وعيوب برج الثور

يختلف الإنسان في طبيعته وشخصيّته، فكلٌ له خصائصه التي تشمل طباعه وسلوكه وما يحبّ وما يكره، والتي قد يكون بعضها إيجابيّاً أو سلبيّاً، وهكذا الأبراج، فكلّ برج له مميّزاته وعيوبه التي يتميّز بها عن غيره، وسيتمّ في هذا المقال عرض أهمّ خصائص برج الثور من مميّزات وعيوب.


مميزات وعيوب برج الثور

يتميّز بقوته وإمكانية الاعتماد عليه، ويكون دائماً في مقدّمة المواجهة عندما يتعلّق الأمر بناتج أي أمر أو عمل شاق يقوم به، وهو مغرم بالأشياء الجميلة والجذابة، ويتميّز باستخدامه حاسّة اللمس في كلّ المجالات، فكلّ حواسه تتحرّك وتتأثّر بهذه الحاسّة، ومن أهمّ مميّزاته ثباته واتّزانه وهذا ما يجعله شخصاً يمكن الوثوق به والاعتماد عليه، يراه البعض مشاكساً، ولكنّه في الواقع إنسان منصرم، ويُتمّ كل الأعمال التي تقع تحت يديه على أكمل وجه، وما يميزه الاعتماد على نفسه وقيامه بكل أموره وعدم الاعتماد على الآخرين.


لكن بالإضافة إلى كل هذه المميزات الرائعة إلّا أنّه يمتلك بعض الخصل السيئة، فهو يحب السيطرة وتملك كل ما يحبه، وغالباً ما يكون عنيد ومشاغب، ومن ناحية أخرى، فهو يحبّ الاهتمام بالحدائق والطبيعة والمطبخ والعمل اليدوي، ويحبّ الاستماع إلى الموسيقى في أجواء رومانسيّة، ويكره التغيّرات التي تحدث فجأة، ويبغض انعدام الأمن والأمان، ولا يفضّل الألياف الصناعية.


برج الثور على صعيد الحب

هو على استعداد دائم من أجل أخذ الوقت الكافي عندما يتعلّق الأمر بشريك من برج الثور، ولا بدّ من الابتعاد عن كل ما يتعلّق بالشهوة من أجل كسب قلبه، وغالباً ما يكون أصدقاؤه من نفس حالته الاجتماعيّة، كما ويمكن الشعور بالحب من خلال الهدايا التي يقدمها.


برج الثور على صعيد الأصدقاء والعائلة

يهتم بشكل كبير بالعائلة، لدرجة أنه على استعداد للقيام بأي شيء من أجل حمايتهم والحفاظ عليهم، ويسعى في أغلب الأوقات إلى الأخذ بالنصيحة، وتستمرّ صداقته للأبد إذا ما وجد الصديق المناسب، وهو على أهبة الاستعداد بتقديم المساعدة، فهو في نهاية الأمر صديق مخلص لا يقدر بثمن.


على الصعيد المالي والمهني

يعتبر الاستقرار المالي من أكثر الأمور التي يهتم بها، وشعاره المميز "أنا أملك"، ويحبّ جمع المال ولا يوجد لديه مشكلة في الحصول عليه من خلال القيام بالأعمال الإضافيّة، وهو شخص صبور ومجتهد ولا يتوقف عن عمله قبل إنهائه بشكل تام ومميز، ومن ناحية أخرى فهو يحبّ الحصول على المكافئة في العمل، فيعتبر الوظيفة مهمة جداً لدرجة الحياة أو الموت، وهذا بسبب حبه الشديد للأشياء المادية.