عيوب برج الثور

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٥٢ ، ١٨ مايو ٢٠٢٠
عيوب برج الثور

برج الثور

يولد أصحاب برج الثور بين 20 من شهر نيسان إلى 20 من شهر أيّار، وهو أحد الأبراج الأرضيّة، وترتيبه الثاني في دائرة الأبراج الفلكية، ويتوافق بشدّة مع برجي العقرب والسرطان، والكوكب الحاكم هو كوكب الزهرة، أمّا أرقام الحظ فهي: 2، 6، 9، 12، 24، ويتّصف مواليد الثور عموماً بأنّهم صبورون، وعمليّون للغاية، بالإضافة إلى أنّهم يتحلّون بحس عالٍ من المسؤوليّة، ويستطيعون الوصول إلى الاستقرار التامّ في حياتهم، ويحبّون أن يكونوا محاطين على الدوام بالأشياء الجميلة والجذّابة، كما أنّهم واقعيّون للغاية، ألى أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد هذا البرج.[١]


عيوب برج الثور

يتّصف مواليد برج الثور بالعديد من الصفات السلبيّة، إلا أنها قد لا تنطبق على جميع مواليد الثور ومنها:[٢][٣]

الغيرة

يشعر مواليد برج الثور بالغيرة ممّن هم أفضل منهم وخاصّة من الناحية المادّية والمهنيّة، فهم يسعون دوماً لأن يصبحوا أغنياء ويحبّون أن يكونوا الأفضل في هذا المجال، كما وينطبق هذا على العلاقة مع الشريك، فهم يشعرون بالغيرة الشديدة عندما يشعرون أنّ شخصاً آخر من الممكن أن يستحوذ على اهتمامه.


العناد

يعتبر مواليد الثور من الشخصيّات العنيدة جدّاً، وخاصّة إذا ما كانوا مقتنعين تماماً بأنّهم على صواب وبأنّ الآخر على خطأ، فإنّهم يصرّون على رأيهم حتى النهاية ولا يتنازلون عنه ولا يبدّلونه مهما كان، وعندما يعتمد مواليد الثور روتيناً معيّناً في حياتهم فإنّه من الصعب جدّاً إقناعهم بتبديله؛ وذلك لأنّهم يحبّون الاستقرار ويفضّلونه على التغيير.


الكسل

يتّصف مواليد الثور عموماً بالكسل، فهم يحبّون الجلوس والاستلقاء دون فعل أيّ شيء، وهم يحبّون أن يسترخوا طوال اليوم مبعدين نفسهم عن مهامّ الحياة الشاقّة، وهذا يرجع إلى حبّهم للاستمتاع وقضاء الوقت المسلّي أكثر من فعل أشياء مفيدة، ويرجع أيضاً إلى طبيعتهم الهادئة التي تفضّل عدم الخوض في الأشياء.


الاتّكاليّة

يفضّل مواليد برج الثور الاعتماد الكلّيّ على غيرهم؛ وذلك من أجل الحصول على الراحة، وهم أيضاً لا يعرفون كيفية الاعتناء بأنفسهم ودوماً ما يحتاجون غيرهم من أجل تقديم المساعدة لهم، لذا فإنّ عليهم أن يتخلّصوا من هذه الصفة؛ لأنّها قد تعرقل الكثير من الأهداف في حياتهم، وذلك لأنّ الأشخاص الذين يعتمدون عليهم قد لا يستطيعون التواجد حولهم على الدوام.


عدم التوازن

يواجه مواليد الثور عادة صعوبة في الموازنة بين أوقات العمل وأوقات الراحة، فهم يحبّون عملهم ويحبّون أيضاً أن يحظوا بالراحة والمتعة ولكنّ من الصعب أن يحدث هذا في ذات الوقت، لذا عليهم أن يقسّموا أوقاتهم بحسب ما تقتضيه حياتهم.


المادّيّة

يميل مواليد الثور إلى حبّ الحياة الفاخرة والمريحة، كما ويمتلكون خططاً متعدّدة من أجل الوصول إلى هذا الهدف، لذلك فهم يعملون من أجل توفير هذه النوعية من الحياة ويسعون من أجل الثراء على الدوام، ثمّ عندما يحصلون على المال الذي يريدونه يقومون بإنفاقه من أجل توفير حياة فارهة لأنفسهم ومليئة بالمظاهر الفاخرة، ولكنّ الصفة السلبية هنا تظهر عندما يقتصر اهتمام مواليد الثور على المادّيات ويهملون الجوانب المعنويّة في حياتهم، ما يقود البعض منهم إلى الغرق في العالم المادي.


التملّك

يعتبر مواليد الثور من الأشخاص الذين يحبون السيطرة والتملك بشكل كبير، لا سيّما فيما يتعلّق بعلاقاتهم العاطفيّة أو بالمقرّبين منهم، كما أن تعلّقهم بالعالم المادي قد يجعلهم محبّين لتجميع الأشياء واقتنائها، ولذك فهم يتعلّقون بأشيائهم المادّية ويعطونها قيمة كبيرة، وهذا ما يجعل الناس يعتقدون بأنّ مولود الثور يفتقد النضج، وقد يصنّفونهم على أنّهم يحبّون امتلاك الأشياء والأشخاص، وهو ما يعني تشكيل صورة سلبية عنهم في أذهانهم، ولكن تجدر الإشارة هنا إلى أن مواليد برج الثور يحبّون الشعور بالأمان سواء من الناحية العاطفية أو من الناحية المادّيّة، وهذا التملّك يوفّر لهم شعور الأمان الذي يحتاجونه.


الانطوائيّة

لا يعتبر مواليد الثور من الأشخاص الذين يحبّون أو يجيدون التحدّث مع كلّ الناس أو في كلّ وقت، بل يميلون إلى أن يكونوا منفتحين فقط مع الأشخاص المقرّبين منهم، ولا تستهويهم حقاً أجواء الاحتفالات، فهم لا يعرفون كيفيّة الانخراط في الجموع ولا يحبّذون أن يفعلوا هذا كذلك، لذلك فهم يمتلكون القليل من الأصدقاء ولكنّهم مقرّبين منهم للغاية، وهذا يرجع إلى أنّ طبيعتهم الهادئة أكثر من كونها صاخبة، كما ويفضّلون الأجواء التي تنسجم مع طبيعتهم أي التي لا تعجّ بالصخب الذي قد يعتبرونه إزعاجاً.


سرعة الانفعال

يتّصف مواليد الثور أحياناً بأنّهم سريعو الانفعال وبأنّهم كذلك حادّو الطباع ولا يعتبرون من الأشخاص الليّنين، مع أنّهم يظهرون بمظهر الشخص الهادئ ليّن الطبع إلا أنهم في الحقيقة ليسوا هادئين بهذه الدرجة، فهم قد ينفجرون في وجوه من هم حولهم صادمين إيّاهم بشخصيّة غاضبة مختبئة في الداخل، وهذا يحدث على سبيل المثال عندما يدخلون في حالة اكتئاب شديدة، أو عندما يكونون بجوار أشخاص لا يشعرون بالراحة تجاههم.


عدم الاكتراث بمشاعر الآخرين

إنّ واحدة من أبرز الصفات التي يتّصف بها معظم مواليد برج الثور هي أنّهم لا يأبهون بمشاعر الآخرين، ولا يعيرون الأشخاص أهمّيّة تذكر، وهذا ما يجعل الكثير من الناس غاضبين منهم بل ويبتعدون عنهم في معظم الأحيان، فهم أحياناً يتصرّفون بفظاظة كبيرة وقد يستخدمون أسلوباً سيئاً في معاملة الآخرين غير مكترثين بوقع هذا الأمر في نفوسهم، وقد يرجع هذا إلى أن مواليد الثور ليسوا أشخاصاً حسّاسين أو عاطفيين، لذا فهم لا يستطيعون أن يلاحظوا ما إذا كانوا يسبّبون الأذى لمشاعر الناس، وحتّى إذا لاحظوا فهذا الأمر لا يعتبر ذا أهمية كبرى لديهم خاصّة إذا كان الشخص حسّاساً أو عاطفيّاً.[٤]


المراجع

  1. "TAURUS ZODIAC SIGN TAURUS HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 18-4-2020. Edited.
  2. "Taurus Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 18-4-2020. Edited.
  3. Brianna Androff (22-12-2019), "The Negative Personality Traits Of The Taurus Zodiac Sign, According To Astrology"، www.yourtango.com, Retrieved 18-4-2020. Edited.
  4. "What are Taurus Worst Traits Make People Hate? – Taurus Dark Side", tauruspersonalitytraits.com, Retrieved 18-4-2020. Edited.
572 مشاهدة