مميزات وعيوب برج الجوزاء

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٨ ، ١٥ مارس ٢٠٢٠
مميزات وعيوب برج الجوزاء

برج الجوزاء

يولد أصحاب برج الجوزاء من 21 أيّار إلى 20 حزيران، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، ويقع في المرتبة الثالثة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، ويحكمه كوكب عطارد، ويتوافق أصحاب هذا البرح بشدة مع كلٍ من القوس، والدلو، وأرقام الحظ هي: 5، 7، 14، 23، ويتميزون بأنّهم يحملون في داخلهم شخصيّتين مختلفتين، ولذلك فإنّه لا يمكن التأكد من الشخصيّة التي سوف يواجهها الشخص، فالأولى تتميز بأنها مرحة وتحب التواصل مع الناس، أمّا الثانية فتتميز بالانطواء والجدّية.[١]


مميزات برج الجوزاء

هناك العديد من الصفات المميزة التي يتمتّع بها مواليد الجوزاء وربّما أكثر من مواليد الأبراج الأخرى، وذلك يرجع إلى ازدواجيّة شخصيّاتهم، ومن هذه المميزات:[٢][٣][٤]

قابلون للتكيّف

يتميز مواليد هذا البرج بقدرتهم العالية على التكيّف مع شتّى الظروف والمواقف؛ وذلك لأنهم يعتقدون بأن عليهم تجربة كل الأشياء مرّة واحدة على الأقلّ، وهم أيضاً يحبّون المغامرات، ولذلك فإنّ التكيّف بالنسة لهم يعتبر نوعاً من المغامرة والتجربة الجديدة، بالإضافة إلى مرونتهم الكبيرة التي تسمح لهم بالسير مع التيّار كيفما كان، ولذلك فإنّهم دائماً ما يحملون أفكاراً جديدة بسبب تجاربهم الكثيرة.


اجتماعيّون

أصحاب هذا البرج اجتماعيّون للغاية ويحبّون الخروج كثيراً بالإضافة إلى أنّهم يستمتعون بالحفلات، لذلك فإن من المهم تواجدهم فيها؛ لأنهم يعطون الروح العالية للمكان، بالإضافة إلى أنهم يحبّون الحديث مع الآخرين، ودوماً ما يمتلكون شيئاً مثيراً للاهتمام لمشاركته معهم، لذا عادةً ما يتفوّقون على الآخرين في المحادثات.


أذكياء

يعتبر مواليد برج الجوزاء من أكثر الأشخاص حبّاً للتعلم، ولذلك فإنّ نسبة الذكاء فيما بينهم تكون مرتفعة، وذلك يرجع إلى طبيعة شخصيّاتهم الفضوليّة للغاية والتي تقودهم إلى اكتشاف الكثير من الأشياء غير التقليدية والاستثنائيّة.


غير متوقّعين

إنّ من أكثر الشخصيّات إثارة للاهتمام هي الشخصيّات غير المتوقّعة والتي تأتي بالجديد في كلّ مرّة، ويعتبر مواليد برج الجوزاء من هذه الشخصيّات، لذا فإنّ التعامل معهم يعتبر ممتعاً للغاية، ويرجع هذا إلى أنهم يمتلكون شخصيّتين مختلفتين ما يجعل توقّع تصرّفاتهم القادمة شيئاً صعباً للغاية؛ وذلك لأنّهم لا يتّبعون نمطاً موحّداً ومعروفاً.


مرحون

تطغى صفة المرح على مواليد الجوزاء، فهم يحبّون الضحك كثيراً، ويمتلكون حسّاً عالياً من الفكاهة ولذلك فإنّهم يستطيعون إمتاع الناس لساعات متواصلة دون توقّف بحيث لا يشعرون بالملل، ويمكنهم أيضاً الإتيان بالأفكار بسرعة شديدة، ولهذا فهم قادرون على خلق جوّ من المتعة بشكل سريع.


كريمون وطيّبون

يعتبر مواليد هذا البرج من أكثر الناس طيبةً وحبّاً لمساعدة الآخرين وخاصّةً الفقراء منهم، فهم لا يتصفون بالأنانية بل على العكس يحبّون إعطاء الناس ممّا يملكون، ولا يمكنهم رؤية شخص يحتاج المساعدة دون تقديمها له، ولأنّهم يحبّون المشاركة في نشاطات المجتمع فإنّهم دوماً ما سيلجأون إلى الانخراط في الجمعيّات الخيريّة والنشاطات التي تساهم في مساعدة المساكين والفقراء.


مستقلّون

يعتبر مواليد هذا البرج من الأشخاص المستقلّين للغاية والذين لا يحبّون الاعتماد على أحد على الإطلاق، وذلك يرجع إلى أنّهم يرفضون بشكل نهائيّ أن يقوم شخص ما بالتحكّم ولو بجزء بسيط من حياتهم، لذا يفضّلون الاستقلاليّة الكاملة التي تتيح لهم الحريّة المطلقة.


عيوب برج الجوزاء

مثلما يتمتّع مواليد الجوزاء بالكثير من الصفات الحسنة والمميّزات؛ فإنّهم يتمتّعون أيضاً ببعض السلبيّات، ولكن قد لا تشمل هذه الصفات جميع مواليد هذا البرج، ومنها:[٢][٥]

التردّد

يعتبر مواليد برج الجوزاء من أكثر الناس تردّداً وذلك يرجع إلى ذكائهم الكبير الذي يجعلم يحلّلون الأمور بصورة كبيرة للغاية، الأمر الذي يؤدّي بهم إلى معرفة كلّ نقاط القوّة والضعف في جميع الأمور، ما يجعل أمر اختيارهم لشيئاً معيّناً صعباً للغاية.


التهوّر والتسرّع

يدفع حبّ المغامرة مواليد هذا البرج إلى أن يكونوا متهوّرين في بعض الأحيان، وهو ما يؤدّي بهم إلى خسارة بعض الأشياء المهمّة في الحياة، كما أنّ قدرتهم على التكيّف مع أيّ شيء تجعلهم متسرّعين للغاية ممّا يقودهم إلى تغيير رأيهم في وقت قصير جدّاً، بالإضافة إلى أنّ تحليلهم للأمور بشكل كبير يجعلهم يتّخذون قرارت متهوّرة تعود إلى أنّهم لا يجدون الخيار المثاليّ بسرعة.


عدم الالتزام

لا يحبّ مواليد برج الجوزاء الالتزام أبداً ولا التمحور حول شيء بعينه، بل يحبّون الاطّلاع على كلّ شيء وعلى أيّ تجربة قد تعطيهم إحساساً جديداً، وذلك يرجع أيضاً إلى قدرتهم العالية على التأقلم مع جميع الظروف التي قد لا تكون ملائمة للأطراف الأخرى الذين يتواصلون معهم.


التطفّل

يتميّز مواليد برج الجوزاء كما سبق ذكره بأنّهم فضوليّون للغاية، ولكنّ هذا الفضول قد يتحوّل إلى نوع من التطفّل إذا ما زاد عن حدّه، ويعود السبب في ذلك إلى أنّهم يحبّون أن يعلموا ويتعلّموا عن كلّ شيء، ولكن قد يكون هذا الأمر مزعجاً في بعض الأحيان لبعض الأشخص الذين لا يحبّون مشاركة كلّ شيء مع الآخرين.


عدم الاهتمام

يعتبر مواليد برج الجوزاء من الأشخاص غير العاطفيّين حقّاً، وهذا يرجع إلى قدرتهم العالية على التخلّي مما يقودهم إلى الإهمال في بعض الأحيان وعدم الاكتراث بحاجات ومشاعر الأطراف الأخرى في حياتهم، وذلك لأنّها لا تعنيهم فهم لا يتعلّقون بالأشخاص ولا يعتبرونهم عنصراً مهمّاً للغاية في حياتهم.


الفوضى

عادةً ما يكون مولود الجوزاء مشتّتاً وفوضيّاً في أعماله التقليديّة، ولا يتمتّع بحسّ التنظيم العالي وخاصّة إذا ما تعلّق الأمر بالعمل، فهو لا يستطيع تنظيم أموره بالشكل الذي يضمن له إتمامها على أفضل وجه ممكن، وهذا يرجع إلى أنّه لا يحبّ القيام بشيء تقليديّ كالعمل الروتينيّ، بل على العكس فإنّه يحبّ الأعمال غير الروتينيّة والتي تنطوي على الإبداع الكبير والتي لا تحتاج إلى تنظيم.


المراجع

  1. "GEMINI ZODIAC SIGN GEMINI HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Dora Seigel (1-1-2020), "The 7 Fundamental Gemini Traits, Explained"، blog.prepscholar.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  3. "Gemini Zodiac Sign Is Exceptional Because Of 5 Reasons", www.abouthoroscope.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  4. "Top 12 Gemini Traits That Make Them So Special", zodiacthing.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  5. DENISE (11-11-2018), "Gemini Weaknesses: Know Them so You Can Defeat Them"، i.thehoroscope.co, Retrieved 28-2-2020. Edited.