موقع جزيرة بالي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٧ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٦
موقع جزيرة بالي

جزيرة بالي

جزيرة بالي هي إحدى الجزر الموجودة في قارة أسيا، وتحديداً في دولة إندونيسيا التي تضم أربع جزر، وهي: جزيرة بالي، وجزيرة نوساسينيغان، وجزيرة نوسابيبنيدا، وجزيرة نوسا ليمبونغان، وتقع جزيرة بالي في المحيط الهندي، ويحدها من الجهة الغربية جزر سوندا الصغرى، وجزيرة جاوة، ويحدها من الجهة الشرقية جزيرة لومبوك، وتقع على خط الإستواء على درجة 8 باتجاه الجنوب.


يبلغ عدد سكان جزيرة بالي حوالي 4.022.000 نسمة، موزعون في مساحة تقدر بحوالي 5636كم²، وتعتبر الجزيرة إحدى الأماكن السياحية المهمة في إندونيسيا، وذلك لما فيها من مهرجانات واحتفالات عديدة تجذب أعداداً كبيرة من الزائرين سنوياً.


مناخ جزيرة بالي

تتميز جزيرة بالي بمناخها كباقي الجزر الإستوائية، فهنالك موسم الأمطار الذي يبدأ من شهر نوفمبر، وينتهي مع بداية شهر إبريل، وذلك حسب كل منطقة، وتتراوح درجات الحرارة في أغلب الوقت ما بين 26 و25 درجة مئوية، ويتميز هذا الموسم بالأمطار الغزيرة المتواصلة والرطوبة العالية، أما موسم الجفاف، فهو يبدأ من شهر مايو حتى شهر أكتوبر، وتكون درجات الحرارة في أغلب الأحيان ما بين 23 و31 درجة مئوية.


بحيرات وجبال جزيرة بالي

  • مزرعة الكاكاو والقهوة: تحتوي هذه المزرعة على أشجار البن والكاكاو، حيث يمكن للزوار تناول أنواع القهوة المختلفة، مثل: قهوة بالي، وقهوة الحيوان، وقهوة الفانيلا، كما يمكنهم أن يشاهدوا طريقة صنعها.
  • بحيرة براتان: تتميز البحيرة بجمالها الطبيعي، ونسيم هوائها البارد، إضافةً إلى وجود العديد من المعابد التاريخية، ويمكن للزائر في هذه البحيرة التنقل بالقوارب، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومشاهدة الطيور المختلفة.
  • بحيرة وجبال باتو: تقع هذه البحيرة في منطقة كيتاماني، وتتميز بجبالها البركانية الخلابة، واحتوائها على العديد من المطاعم والمقاهي التي تشرف على البحيرة.


شواطئ جزيرة بالي

  • شاطئ اولو واتو: يشتهر هذا الشاطىء بكثرة المعابد التاريخية والدينية، وشواطئه ذوات الارتفاعات الحادة.
  • شاطئ نوسا دوا: يضم هذا الشاطىء الكثير من الألعاب البحرية، كلعبة التزلج الهوائي على قارب موز والبراشوت، والغوص بالماء، بالإضافة إلى ذلك توجد هناك جزيرة للسلاحف.
  • شاطئ جيمباران: يتميز هذا الشاطىء بأنه للجلسات الرومانسية، حيث يستطيع الزائر تناول وجبة العشاء، والمكون من الأسماك البحرية الطازجة.
  • شاطئ بنداوا: يشتهر هذا الشاطىء بمناظره الخلابة المثيرة، حيث البحر الشاسع والارتفاع كأنها مخططات فنية.
  • شاطئ سمينشاك وكوتا: يعتبر هذا الشاطىء من أكثر شواطىء الجزيرة جمالاً، حيث يتميز برماله البيضاء، واحتوائه على العديد من المطاعم والفنادق والأسواق.
  • شاطئ بادانق: يمكن في هذا الشاطى الركوب على الأمواج، وأخذ حمامات الشمس.
  • شاطئ دريم لاند: يسمى بشاطىء جزيرة الأحلام، ويتميز بأمواجه العالية، ونظافته مقارنةً بالشواطىء الأخرى في الجزيرة.