موقع مدينة مدريد

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٨
موقع مدينة مدريد

موقع مدينة مدريد

تقع مدينة مدريد في إسبانيا في قارة أوروبا بمحاذاة الوسط الجغرافي لشبه الجزيرة الأيبيرية، على قمة هضبة طينية ورملية تُعرف باسم الميزيتا "Meseta" المأخوذة من الكلمة الإسبانية ميسا والتي تعني الطاولة، وتقع مدينة مدريد على ارتفاع 635 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي تُعرف بأنها من أعلى العواصم في قارة أوروبا، وقد اتخذها فيليب الثاني عاصمة لإسبانيا في سنة 1561م.[١]


المناخ في مدينة مدريد

يمتاز المناخ في مدينة مدريد بالبرودة والجفاف في فصل الشتاء؛ حيث تنخفض درجات الحرارة في الليل لتصل إلى صفر درجة مئوية، بالإضافة إلى تساقط الثلوج في بعض الأوقات، أما فصل الربيع فيكون دافئاً ولطيفاً نوعاً ما، على الرغم من استمرار انخفاض درجات الحرارة في الليل، وفي فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل لا يُطاق في شهري تموز وآب، أما في أوله فيكون الجو لطيفاً نوعاً ما، أما في فصل الخريف فهو يمتاز بأنه رطب نوعا ما.[١]


الاقتصاد في مدينة مدريد

من أهم الموارد الاقتصادية الموجودة في مدينة مدريد ما يلي:[٢]

  • تُعتبر مركزاً للحكومة، والتمويل، والتأمين مما ساهم في ازدهارها.
  • تُعتبر مركزاً مهماً لصناعة السيارات، والطائرات، وكافة المعدات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بالإضافة إلى المصنوعات المعدنية، والبصريات، والبلاستيك، والمطاط، والسلع الاستهلاكية.
  • يوجد في مدينة مدريد سوق الأسهم الإسبانية، والذي يُعتبر من أكثر الأسواق نشاطاً في قارة أوروبا.


معلومات أخرى عن مدينة مدريد

من المعلومات الأخرى عن مدينة مدريد ما يلي:[٣]

  • تُعتبر مدريد مدينة فنية، تزين جدران معارضها أعمال أشهر الرسامين الإسبان مثل: الفنان بيكاسو، وميرو، وغيرهم، بالإضافة إلى وجود الكثير من المتاحف مثل: متحف ديل برادو، ومركز الملكة صوفيا للفن، ومتحف تايسن بورنيميسزا فيها.
  • تُعرف بأنها أغنى وأشهر عاصمة في مجال الطبخ في قارة أوروبا.
  • تشمل الهندسة المعمارية المذهلة، والتي تظهر من خلال القصور الملكية التي كانت في القرون الوسطى، بالإضافة إلى وجود العمارة الإسبانية الحديثة.


المراجع

  1. ^ أ ب "Madrid", www.encyclopedia.com, Retrieved 28-12-2018. Edited.
  2. : Timothy John Connell, Blake Ehrlich، Vicente Rodriguez (12-11-2018)، "Madrid"، www.britannica.com, Retrieved 28-12-2018. Edited.
  3. "Madrid is a golden metropolis", www.lonelyplanet.com, Retrieved 28-12-2018. Edited.
857 مشاهدة