نمو الشعر بسرعة عند الرجال

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
نمو الشعر بسرعة عند الرجال

بطء نمو الشعر

يعاني بعض الرجال من مشكلة بطء نمو الشعر، والتي تكون نتيجةً لعدّة أسباب، قد تكون عوامل وراثيةً، أو نتيجة اضطراباتٍ في إفراز الهرمونات الذكرية، أو بسبب عوامل بيئيةٍ وغيرها، فالشعر الخفيف قد تكون مشكلة لدى العديد من الرجال والتي يبحثون عن حلول لها لزيادة نمو الشعر، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات لنمو الشعر بسرعة عند الرجال.[١]


طرق نمو الشعر بسرعة عند الرجال

هناك عدة طرق لتطويل الشعر منها :[٢]

  • الإكثار من شرب الماء: كما هو معروف فإنّ الماء يتخلّص من السموم التي تتركز داخل الجسم، فقد تبين أنّ شرب ما يقارب ثمانية أكواب من الماء بشكلٍ يوميّ لا يقتصر أثره الإيجابيّ على الجسم فحسب وإنّما يتعداه للشعر بحيث يمنحه القوّة، والصحة، والترطيب من الداخل والخارج، ويحفّز نموه، فالشعر الذي يتمتع بالرطوبة يبدو أكثر حيويةً وتألقاً.
  • تدليك فروة الرأس: من أبسط وأسهل الطرق لزيادة نمو الشعر بسرعة، هو تدليك فروة الرأس مدّة 30 ثانية إلى دقيقة بعد عملية غسل الشعر، فهذه الطريقة تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • الالتزام بنظام غذائيّ متكامل: يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وتجنب الوجبات السريعة الغنية بالدهون الضارة.
  • استخدام ماء البطاطا: فمحتواها من الفيتامينات كفيلٌ بإمداد شعرك بما يحتاجه من فيتامينات لزيادة نموه.
  • البلسم المعالج للشعر: إنّ لاستعمال البلسم مرّةً أسبوعياً دورٌ كبيرٌ في تحفيز نمو الشعر وإكسابه النعومة.
  • الزيوت العطرية: هناك عددٌ من الزيوت العطرية التي تفيد في نمو الشعر بشكلٍ سريعٍ وتقويه، وذلك باستعمال كمياتٍ متساويةٍ من الزيوت الآتية: زيت الروزماري، وزيت اللافندر، وزيت الزعتر، وزيت خشب الأرز، وإضافة كمية قليلة من زيت الجوجوبا، ويتمّ خلطهم جميعاً بشكلٍ جيد، ثمّ تطبيق الخليط الناتج على الشعر.
  • خلّ التفاح: وذلك بخلط كميةٍ من خلّ التفاح مع الماء وشطف الشعر بها بعد كلّ عملية غسلٍ للشعر بالشامبو، حيث يزيد نمو الشعر بشكلٍ سريعٍ ويقوّي خصلاته، وللحدّ من رائحة الخلّ يمكن إضافة الزيت العطريّ المفضل عند عملية شطف الشعر.
  • زيت بذر العنب: له دورٌ كبيرٌ في التحفيز من نمو الشعر، وذلك بتدليك فروة الرأس به يومياً قبل الخلود إلى النوم، أمّا في حال كان الشعر دهنياً فيمكن استعماله 2-3 مرات في الأسبوع.
  • زيت النخيل: يتميز زيت النخيل باحتوائه على مادة (لتوكوتريبنيولس)، والتي تزيد نمو الشعر بشكلٍ كبيرٍ، بالإضافة إلى حمايته للشعر من عوامل الجو الخارجية كأشعة الشمس الضارة، والكلور والملح، ويتمّ دهن الشعر بزيت النخيل على أن يصل لفروة الرأس، وتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ غسل الشعر باستعمال الشامبو المناسب له، وتكرّر هذه الطريقة مرّةً أو مرتين أسبوعياً.


بياض البيض:

يتمتّع بياض البيض بعدّة خصائص تجعله ذو فعاليةٍ كبيرةٍ في زيادة نمو الشعر بشكلٍ سريعٍ، وتغذيته، ومنحه النعومة، والحيوية، فما عليك سوى إحضار كمية من بياض البيض واستعماله كقناعٍ على الشعر، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدّة مرات للحصول على أفضل النتائج.[٣]


المراجع

  1. "What Causes Hair to Not Grow?", www.livestrong.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "How to Grow Long Hair As a Guy", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "Hair Growth: 7 Natural Tips to Make Your Hair Grow Faster", food.ndtv.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.