هل الخميرة تساعد على إنقاص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٠ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٦
هل الخميرة تساعد على إنقاص الوزن

الخميرة

الخميرة هي عبارة عن كائناتٍ حيّة حقيقيّة النواة تنتمي إلى الفطريّات، وتتواجدُ في الوسط الذي يحوي على أكسجين، فهي تتغذّى على الأكسجين، ويوجدُ منها أنواعٌ لا تحتاج إلى هواء، حيث تستخدم في صناعة المعجّنات، وتدخل في صناعة المشروبات الكحوليّة أي الخمرة، حيث إنّها تفرز إنزيمات لها القدرة على تخمير النشويّات والأغذية الكربوهيدراتيّة، ويوجد للخميرة حوالي 39 نوعاً من أنواع الخمائر المعروفة، ومن ضمن هذه الأنواع خميرة البيرة، التي لها القدرة على إنقاص الوزن. سنتحدّثُ في هذا المقال عن الخميرة ومساهمتها في إنقاص الوزن.


خميرة البيرة

هي إحدى أنواع الخمائر الموجودة، وتتميّزُ بأنّها غنيّة جداً بالفيتامينات والمعادن، حيث إنّها تحتوي على 12 نوعاً من أنواع الفيتامينات، مثل: B1، B2 ،B3 ،B5 ،B6 ،B12، حيث إن هذه الفيتامينات ضروريّة جداً لنشاط الإنسان، كما أنّها تساعد الجسم على امتصاص الدهون والبروتينات بشكل سليم، وبالتالي ارتفاع مستويات الطاقة، كما أن هذه الخميرة تحوي على 16 نوعاً من أنواع الأحماض و14 معدناً من المعادن التي تلزمُ جسمَ الإنسان، وهي غنيّة أيضاً بالبروتينات، كما أنها تحوي عناصرَ مهمّة، مثل: الحديد، والمغنزيوم، والزنك.


فوائد خميرة البيرة

لخميرةِ البيرة العديدُ من الفوائد، نذكرُ منها:

  • تحافظُ على مستوى السكّر في الدم، وبالتالي يقلّ طلب الإنسان على السكريّات والحلويات.
  • تنقصُ الوزن، إذا ما تمّ اتباع نظام غذائيّ صحيّ وسليم.
  • تحافظُ على مستوى الدم بشكل سليم في الجسم، وبالتالي فهي تحافظ على ضغط الدم.
  • تحتوي على عنصر الكروميوم بكثرة، وهذا العنصر ضروريّ لزيادة إنتاج الإنسولين من غدّة البنكرياس، وبالتالي فهو يساعد على حرق السكّر في الدم، ويمنع تمركزه فيه، وله القدرة على علاج مرض السكريّ من النوع الثاني.
  • تزيد من إحساس الإنسان بالطاقة، والفاعليّة، والنشاط، والحيويّة، وتعمل على تنشيط الدورة الدمويّة.
  • تعالج حبّ الشباب، كما أنّ لها استخداماتٍ في عالم التجميل.
  • تعالج حساسيّة الجلد.
  • تحسّن النوم وتهدّئ الأعصاب، وتساهم في علاج الأرق ومرض الشقيقة.
  • تؤخّر ظهور الشيب لدى الإنسان.


طريقة استخدام خميرة البيرة لإنقاص الوزن

تعملُ خميرة البيرة على إنقاص الوزن إذا ما تمّ استخدامها بالطريقة الصحيحة، حيث يمكنُ إذابتها في كوب عصير أو حليب أو ماء، ويفضّلُ استخدام الخميرة القابلة للذوبان مع مراعاة عدم تعرضها للحرارة، ويمكن تناول الخميرة التي تكون على شكل أقراص قبل ساعة أو ساعتين من تناول وجبة الطعام؛ وذلك لكي تساعدَ على إنقاص الوزن.