هل زيت الزيتون ينعم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٣ مايو ٢٠١٨
هل زيت الزيتون ينعم الشعر

فوائد زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يعد زيت الزيتون علاجاً مناسباً يساعد على تنعيم الشعر، وجعله أكثر مرونة عند امتلاك نهايات هشة لخصل شعر مجعدة، ويمكن استخدام زيت الزيتون كل أسبوع للترطيب العميق والطبيعي كبديل لمكونات السليكون المستخدمة في مرطبات الشعر، والتي تعطي الشعر شعوراً وهمياً بالنعومة، لعدة ساعات فقط.[١]


يُعتبر الشعر الجاف شعراً صعب التصفيف، ويساعد استخدام العلاج بزيت الزيتون على جعله سهل التسريح، كما يساعد على جعله قوياً، ولامعاً؛ لأنّه يعتبر غنياً بفيتامين أ، ه، ومضادات الأكسدة، كما يساعد على حماية الكيراتين في الشعر، ويقلّل من ظهور القشرة فيه عند مزجه مع عصير الليمون.[١]


كيفية استخدام زيت الزيتون لترطيب الشعر

زيت الزيتون فقط

يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للشعر عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • استخدام ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وتدليك الشعر بها بعمق لعدة دقائق، كما يمكن تدليك فروة الرأس عند الشعور بجفافها، ويمكن لزيادة فعالية هذه الطريقة تغطية الرأس بقبعة الاستحمام وترك الزيت على الشعر مدة 15 دقيقة أو أكثر.
  • غسل الشعر بالشامبو لرؤية النتائج، ويمكن تكرار هذه الطريقة يومياً إذا كان الشعر بحاجة إلى ذلك، أو مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


زيت الزيتون مع الأفوكادو والبيض

يمكن استخدام زيت الزيتون مع البيض والأفوكادو لترطيب الشعر عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • استخراج لب نصف حبة أفوكادو، وخلطه بالخلاط لهرسه تماماً، ثم إضافة بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليه، وخلط المزيج للحصول على مزيج ناعم وسميك، ثم نقل المزيج إلى وعاء نظيف.
  • غسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريت، ويجب الانتباه إلى ضرورة نظافة الشعر قبل تطبيق الخليط عليه.
  • تطبيق المزيج على فروة الرأس بعد غسل الشعر مباشرة، وتدليكها به، ثم تغطية كامل الشعر به، مع التركيز على نهايات الشعر؛ لأنها أكثر عرضة للضرر.
  • نغطية الشعر، وترك المزيج عليه لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • غسل الشعر بماء بارد أو على درجة حرارة الغرفة جيداً، ثم تجفيفه برفق باستخدام المنشفة قبل تجفيفه بالهواء.


المراجع

  1. ^ أ ب KAY IRELAND (18-7-2017), "Benefits of Olive Oil for Hair"، www.livestrong.com, Retrieved 23-5-2018. Edited.
  2. Elea Carey (25-2-2018), "How to Use Olive Oil for Hair Care"، www.healthline.com, Retrieved 23-5-2018. Edited.
  3. Susan Patterson (2-8-2016), "5 Magical Ways Olive Oil Can Give You Gorgeous Hair"، www.naturallivingideas.com, Retrieved 23-5-2018. Edited.