وسائل لإزالة الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٣ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
وسائل لإزالة الأرداف

زيادة الوزن

تعاني الكثير من السيّدات والرجال من مشكلة زيادة الوزن، والتي تعني تراكم الدهون في مناطق من الجسم، مثل: منطقة البطن، والوجه، والصدر، والأرداف، وغيرها من المناطق، وتختلفُ الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك منها الجلوس لفترات طويلة، وتناول الأغذية غير الصحيّة، وغيرها من الأسباب، وتختلف طرق معالجة هذه المشكلة، وسنقدّم لكم في هذا المقال بعضَ الوسائل التي تساعدُ في إزالة الأرداف.


طرق إزالة الأرداف

خلطات طبيعيّة

  • خلطة الليمون والبقدونس: نضع ثلاثين فصّاً من الثوم الكبير، و أربع حبّات من الليمون المقطّع إلى شرائح دائريّة، وستّ كؤوس من الماء النقيّ في قدر كبير الحجم، ونضعه على نار هادئة، حتى تغلي جميع المكوّنات مع بعضها البعض، لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم نسكبُ هذا المزيج فوق ثلاث ضمم من البقدونس الطازج، والمفروم بشكل ناعم، ونتناول منه فنجاناً على الريق قبل تناولِ وجبة الإفطار.
  • خلطة التفاح والفجل: نضع لتراً من الماء النقيّ في قدر كبير الحجم، ونضعه على نار عالية حتى يغلي بقوّة، ثم نضيف إليه حبتيْن كبيرتيْن من الفجل الأبيض، المقطّع إلى مكعّبات صغيرة الحجم، وحبّة من الليمون المقطّعة إلى شرائح دائريّة، وحبّة كبيرة من التفاح، المقطّعة إلى مربّعات صغيرة، ومنزوعة البذور، وحبتيْن من الإجاص المقطّع إلى مربعات صغيرة، ونتناول كوباً من هذا المزيج قبل تناول كلّ وجبة من وجبات الطعام الرئيسية.
  • خلطة القرفة والزنجبيل: نضع كأساً من الماء النقيّ في قدر صغير الحجم، ونضعه على نار عالية حتى يغلي، ثم نضيف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ناعماً، ونتركه لمدة دقيقتيْن على نار هادئة، وذلك حتى تغلي جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ثم نشربُ كوباً من هذه الخلطة قبل تناول وجبات الطعام الرئيسيّة.
  • خلطة بذور الكتان: تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان، قبل الذهاب إلى النوم.


تمارين رياضيّة

  • الاستلقاء على الظهر بشكل مستوٍ، ثم رفع القدمين والجذع للأعلى، ثم سحب القدمين باتجاه الجذع، ثمّ إرجاعهما إلى وضعيّة الاستلقاء، وتكرار هذه الخطوات حتى الإحساس بالتعب.
  • الاستلقاء على الظهر، ثم تحريك القدمين ببطء إلى الأمام وإلى الخلف، ونزيد السرعة بالتدريج.
  • الاستلقاء على الظهر، وتثبيت اليدين على الأرض، ثم نرفع الجهة الوسطى من الجسم إلى الأعلى بشكل بطيء، ثم نرجعها إلى الوضعيّة القديمة، ونكرّر هذا التمرين حتى الشعور بالتعب.


أطعمة صحيّة

  • الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، بسبب احتوائها على الحمض الأمينيّ، الذي يساعد في حرق الدهون، ومن أهم هذه الفواكه البرتقال، واليوسفيّ.
  • التفاح، وذلك بسبب احتوائه على عنصر البكتين الذي يقلّل من قدرة الجسم على امتصاص الدهون.
  • الألبان الخالية من الدسم، لأنها تحتوي على كميّات كبيرة من الكالسيوم، الذي يعمل على تكسير الخلايا التي تحتوي على الدهون.