وسائل لإزالة الهالات السوداء في أسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤١ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٨
وسائل لإزالة الهالات السوداء في أسرع وقت

الهالات السوداء

يعاني عدد كبير من الأشخاص من ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين؛ بحيث تُصبح البشرة المُحيطة بالعين حسّاسةً ورقيقة جداً كما تصبح الأوردة قريبة من سطح البشرة الأمر الذي يجعلها داكنةً ومحمرّة. توجد هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء ومنها البكاء لفترةٍ طويلة، وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم، وإصابة الجسم بالجفاف، إضافةً إلى العوامل الوراثية، والحساسية، والحمل، وحدوث مشاكل في الكبد، والإجهاد، والجلوس أمام شاشات التلفزة وأجهزة الحاسوب لفتراتٍ طويلة. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى ذكر بعض الوصفات الطبيعيّة التي تُعالج الهالات السوداء بطريقةٍ سريعة.[١]


وصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء بسرعة

بعض الوصفات لإزالة الهالات السوداء:[٢]

  • ماء الورد: يمتاز ماء الورد بخصائصه الملطّفة للبشرة، كما أنّه يساعد على تجديد الجلد الأمر الذي يُظهره بمظهرٍ جيّد، أحضري قطعةً من القطن الطبي ثم اغمسيها بكميّة مناسبة من ماء الورد، بعد ذلك طبّقيها على الهالات السوداء واتركيها لمدة ربع ساعة، ويجب تطبيق هذه العملية مرّتين في اليوم الواحد.
  • عصير الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يُسهم في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول منطقة العينين، اعصري ثمرةً من الليمون ثم طبّقي المزيج على عينيكِ باستخدام قطعةٍ من القطن النظيف واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء، كما يُمكنكِ صنع عجينةٍ مُكوّنة من ملعقتين من صلصة الطماطم وكميّة قليلة من مسحوق الكركم إضافةً إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج والقليل من الطحين، ثمّ تطبيق العجينة الناتجة حول عينيكِ بطريقةٍ لطيفة واتركيها لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفيها بالماء، إذا كان عصير الليمون يُسبّب لكِ حُرقةً في العين ما عليكِ إلا أن تضيفي إليه كميّةً قليلةً من الماء لتخفيفه أو مزجه مع القليل من الجليسرين.
  • زيت جوز الهند: يُعدّ زيت جوز الهند من العلاجات الطبيعيّة الفعّالة التي تزيل الهالات السوداء؛ وذلك لقدرته على الترطيب، كما أنّه يمنع من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العين، ادهني كميّةً قليلةً من زيت جوز الهند حول العينين ثمّ دلّكيه برفق واتركيه لعدة ساعات بعد ذلك اغسليه بالماء جيّداً.


استخدام الخضار للتخلص من الهالات السوداء

بعض الخضراوات التي يمكن استخدامها لذلك:[٣]

  • البطاطا: تساعد البطاطا على تبييض المنطقة حول العينين وتعالجها من الانتفاخات، اعصري ثمرة من البطاطا المجمدة، ثم أحضري قطعةً من القطن الطبي واغمسيها في عصير البطاطا، ضعي القطنة حول العين بحيث تغطّي الهالات السوداء ويُفضل أن تتركيها لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك اشطفي عينيكِ بالماء البارد، كرّري هذه الوصفة من مرّة إلى مرتين يومياً، كما يمكنكِ تطبيق شرائح البطاطا على منطقة العين واتركيها لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيها بالماء جيداً.
  • الخيار: يساعد الخيار على تفتيح لون البشرة، كما أنّ له خواصاً مُهدّئة ومنعشة، قطعي الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ثم ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم طبقيها على منطقة الهالات السوداء واتركيها لمدّة عشر دقائق بعد ذلك اغسلي حول العين بالماء، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.



المراجع

  1. "How to Get Rid of Undereye Circles Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. Kushneet Kukreja (28-6-2018), "27 Best Home Remedies To Remove Dark Circles Under Eyes Permanently"، www.stylecraze.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "How to Get Rid of Black Circles Under Your Eyes", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.