وصفات الزعتر للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٤ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
وصفات الزعتر للتنحيف

الزعتر

الزعتر هو نوع من النباتات العشبية المعمرة، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية لجسم الإنسان، فهو غني جداً بالبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، ومجموعة من الفيتامينات المختلفة، كما يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة؛ وأهمها الثمول، وعلى العديد من مضادات الأكسدة؛ مثل: مركبات الفلافونويد، استخدمه المصريون قديماً في عملية التحنيط، كما استخدمه اليونانيون في المعابد؛ لأنهم كانوا يعتقدون أنه مصدر قوة وشجاعة لهم، وثبتت فاعليته في الطب الحديث في علاج العديد من الأمراض التي يعاني منها جسم الإنسان، واستخدم في تحضير وصفات للتنحيف؛ لما له من قدرة وفاعلية في هذا المجال.


فوائد الزعتر للتنحيف

يسرع الزعتر إذابة الدهون، وخاصة دهون البطن، ويخلص الجسم من كمية الدهون الزائدة عن حاجتها، وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من المواد التي تحرق الدهون، وتذيبها، وتمنع تراكمها في الجسم، وتوجد كثير من الوصفات التي يستخدم فيها الزعتر في عملية التنحيف.


وصفات الزعتر للتنحيف

وصفة الزعتر مع عصير البرتقال

نأخذ القليل من أوراق الزعتر، ونغليها مع كوب من الماء، ثم نضع مغلي الزعتر في الخلاط ونضيف نصف كوب من عصير البرتقال، ويمكن الاستغناء عنه بجوز الهند، ونخلطهما جيداً في الخلاط، ونأخذ من هذه الوصفة مرتين يومياً؛ مرة صباحاً، ومرة مساءً حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.


وصفة الزعتر مع البصل

نأخذ ملعقتين من مسحوق الزعتر الناشف، ثمّ نخلطه مع شرائح من البصل المقطع، وننقعه في الماء لمدة ساعة تقريباً، ثمّ نغليه على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ونأخذ فنجاناً من هذا المشروب يومياً قبل وجبة الإفطار لمدة عشرين يوماً.


وصفة الزعتر والشاي الأخضر

نأخذ مقدار ملعقة من الزعتر، والقرفة، والزنجبيل، والشاي الأخضر، والكمون، وقشر الرمان، ثم نخلطهما جيداً مع بضع قطرات من الماء حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة، ثمّ نشكل العجينة على شكل أقراص صغيرة، ونضعها في الفريزر، ثم نأخذ قرصاً من الخليط يومياً قبل كل وجبة بربع ساعة تقريباً لمدة شهر.


وصفة الزعتر مع الليمون

نأخذ مقدار كوبين من الماء، ثمّ نضيف إليه ملعقتين من الزعتر الجاف، ونغليهما جيداً حتي يصل المشروب إلى درجة الغليان، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نصفي الماء ونضعه في الخلاط، ونضيف إليه شرائح من الليمون أو الكيوي، ونخلط جيداً حتي يصبح الخليط متجانساً، ثمّ نضعه في الثلاجة، ونشرب منه قبل النوم بدل وجبة العشاء لمدة أسبوعين، وعدم أكل أو شرب أي شيء بعده للحصول على النتائج المطلوبة بشكل أسرع مع ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة وبشكل مستمر.


الفوائد العلاجية العامة للزعتر

  • يعالج مرض السعال الديكي، والالتهابات الشعبية، والربو، والبلغم، كما يسهل خروج المخاط الشعبي، فيهدئ الشعب الهوائية، ويلطفها، وذلك بشرب مغلي الزعتر، كما أن زيته يستخدم أيضاً في دهن الصدر قبل النوم.
  • يقوي العضلات والجهاز المناعي في الجسم، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين، ويقوي القلب.
  • يسكن الألم، ويطهر الجسم، وينشط الدورة الدموية.
  • يخفض نسبة الكولسترول في الدم، ويعالج التهابات المسالك البولية والمغص الكلوي.
  • يطرد الغازات من المعدة، ويسرع عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.
  • يمنع الإصابة بالإسهال، ويقتل الميكروبات، ويطرد الفطريات والطفيليات من الجسم.