وصفات تخسيس الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٦
وصفات تخسيس الجسم

السمنة

تُعتبر السمنة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتنتج من تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة، وتناول المشروبات الغازيّة بكثرة، وعدم شرب الماء بشكل كافٍ، وقلة الحركة، وعدم تحديد حجم الوجبات الغذائيّة، وكثرة الجلوس، وتناول الحلويات والدهون بشكل مفرط، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض وصفات تخسيس الجسم.


وصفات تخسيس الجسم

وصفة الأعشاب

نغلي كأساً كبيراً من الماء في قدر على درجة حرارة عالية، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من إكليل الجبل إليه، وملعقة صغيرة من الزعتر الجاف، وملعقة صغيرة من البابونج الجاف، ونترك المكوّنات تغلي مع الماء لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نرفع القدر عن النار ونصفي المشروب، ونشرب يومياً كأساً فقط لمدة سبعة أيام متتالية.


وصفة قشر البصل الأبيض

نغلي نصف لتر من الماء في قدر، ونضيف ملعقة كبيرة من قشور البصل بعد أن نسحقه بواسطة اليدين، وملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المجفف، ونترك المكوّنات منقوعة في الماء حوالي ساعة كاملة، ثمّ نغلي الوصفة على النار الهادئة قليلاً، ونصفيها، ونشرب يومياً ثلاث مرات من المزيج بمقدار كأس صغير قبل وجبة الطعام الأساسيّة، ونستمر بشربها لمدة عشرين يوماً.


وصفة قشر الرمان المطحون والزنجبيل

نغلي لتراً من الماء في قدر، ثمّ نرفعه عن النار، ونضع فيه كميّات متساوية من الزنجبيل، والنعناع، والشاي الأخضر، وقشر الرمان اليابس المطحون، ونغطي القدر عدة دقائق، ونشرب يومياً في الصباح الباكر كأساً فقط قبل تناول وجبة الإفطار.


وصفة البابونج

نسكب لتراً من الماء المغلي في وعاء زجاجي، ثمّ نضيف ملعقة من كلّ من: إكليل الجبل إليه، وأزهار البابونج، والزيزفون، ونخلط المكوّنات جيداً، ونغطي الوعاء، ونتركه جانباً لكي يبرد، ونشرب الوصفة بمقدار فنجان إلى ثلاثة فناجين في اليوم الواحد قبل تناول وجبات الإفطار، والغذاء، والعشاء.


وصفة البقدونس

نغلي كأس من الماء، ونضع فيه ملعقتين صغيرتين من البقدونس المجفف، ثمّ نتركه جانباً مدة عشر دقائق، ثمّ نصفي الوصفة ونشربها، ونتناولها يومياً بين كأس إلى ثلاث كؤوس.


وصفة الجزر

نستمر عليها لمدة سبعة أيام فقط، وهي كالآتي:

  • وجبة الإفطار: كوب من الحليب الدافئ الممزوج مع حبة من الجزر، وكمية من الفواكه مشكلة حسب الرغبة، وبيضتان مغليتان.
  • وجبة الغذاء: شوربة الجزر المكوّنة من حبتين من الجزر، ونصف حبة من البطاطا، وقطعة من جبن المثلثات، ونصف حبة من البصل، والقليل من الكزبرة، ومئتي غرام من البروتين المشوي.
  • وجبة العشاء: طبق من سلطة الجزر، ومئتا غرام من البروتين المشوي.
ملاحظة: عند اتباع هذه الوصفة يجب شرب بين لترين ونصف إلى ثلاثة لترات من الماء في اليوم الواحد، وتناول اللبن الزبادي والفواكه عند الإحساس بالجوع، وشرب كأس من عصير الجزر مع حبة من التفاح كلّ ساعتين.