وصفات تخسيس سريعة بدون رجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ١٩ يناير ٢٠١٧
وصفات تخسيس سريعة بدون رجيم

الوزن الزائد

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، والتي تُعرف بأنّها زيادة في كتلة الجسم عن المعدل الطبيعي، وتنتج هذه الزيادة بسبب الإصابة ببعض الأمراض الجسديّة أو النفسيّة، أو بسبب اتباع بعض العادات الغذائيّة الخاطئة عند تناول الطعام، أو بسبب اضطرابات هرمونيّة تطرأ على الجسم، وهذا يؤدي إلى الشعور بالقلق والانزعاج لكثير منهم بسبب مظهرهم الخارجي غير اللائق، مما يدفعهم إلى البحث عن السبل التي تساعدهم على تخسيس الوزن دون اللجوء إلى اتباع أنظمة الرجيم القاسية، وسنقدم في موضوعنا هذا بعض الوصفات الطبيعيّة التي تؤدي إلى تخسيس الوزن دون رجيم.


وصفات تخسيس سريعة بدون رجيم

الكمون والقرفة

نضيف إلى كوب من الماء المغلي ملعقة من الكمون الناعم، وشريحتين من الليمون بالقشر، وربع ملعقة من القرفة، ونصف ملعقة من الزنجبيل الناعم، ونخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثمّ نحلّيها بالعسل، ونشرب كوباً قبل وجبات الطعام بثلث ساعة، ونكرر تطبيق الوصفة حتى يتم الحصول على نتائج مُرضية.


الشمر

ننقع ثلاث ملاعق من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، ونصفيها، ثمّ نشربها مرة في كلّ يوم، ونكرر تطبيق الوصفة ليتم ملاحظة النتائج المطلوبة.


البابونج والميرمية

نضع ملعقتين من الميرمية، وملعقتين من البابونج، وملعقتين من إكليل البحر في قدر، ونسكب فوق المكوّنات كوباً من الماء، ونغلي المكوّنات مع بعضها جيّداً، ونشرب المغلي دافئاً بدون إضافة السكر، ويُفضل شربه على الريق لأفضل النتائج، أو من الممكن أن ننقع مقدار قبضة يد من الميرمية في الماء المغلي، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشرب كوباً من المزيج قبل تناول وجبتي الغداء والعشاء بساعة، ونكرر استخدام الوصفة لمدّة شهر.


بذور الكتان

نخلط ملعقة من بذور الكتان غير المطحونة في علبة من لبن الزبادي، أو في طبق من السلطة، ثمّ نتناولها يومياً حتى تظهر النتيجة المطلوبة.


الكمون والليمون

ننقع بعض الكمون في كوب من الماء المغلي، ونضيف حبة مقطعة من الليمون إلى شرائح مع القشر، ونترك الكوب مغطى طول الليل، وفي صباح اليوم التالي نصفّي المزيج، ونشربه على الريق يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.


الزنجبيل والكمون

نخلط قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ونصف ملعقة من الكمون، وعصير نصف حبة من الليمون، وبعض أوراق النعناع في كوبين من الماء، ونضع الخليط في قدر، ونغليه لبضع دقائق ثمّ نتركه يبرد، ونصفيه، ونشربه مباشرة، ونكرر تناول الوصفة يومياً ليتم ملاحظة الفرق.


نصائح لتخسيس الوزن بدون رجيم

  • ممارسة الأنشطة الرياضيّة المختلفة بانتظام مثل المشي يوميّاً لمدة نصف ساعة.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  • تجنب تناول الطعام بكميات كبيرة حتى الشعور بالامتلاء.
  • تناول أطباق ذات حجم أصغر من المعتاد يساعد على تخفيض كمية السعرات الداخلة للجسم، والتي تؤدي إلى تراكم مشكلة الدهون في الجسم.
  • مضغ العلكة أثناء الوجبات لتخفيض فرصة تناول الطعام بين الوجبات الرئيسيّة.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة، والمشروبات الغازيّة.
  • الحرص على شرب الشاي الأخضر بدلاً عن الشاي الأسود والقهوة.
  • تناول شوربة الخضار قليلة الملح قبل وأثناء تناول وجبات الطعام.