وصفات تخسيس سهلة وسريعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦
وصفات تخسيس سهلة وسريعة

وصفات تخسيس سهلة وسريعة

تعتبر السمنة من المشاكل التي تواجه عدد كبير من الناس، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يعاني شعبها من الوزن الزائد، نظراً لطبيعة طعامهم، حيث يعتمد الناس هناك على تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون، والسعرات الحرارية أكثر من غيرها، وهناك العديد من الأساليب التي يمكن اتباعها للتخلّص من هذه المشكلة، وسنقدّم لكم في هذا المقال وصفات للتخفيف من الوزن الزائد.


  • عصير الليمون الحامض، والعسل: نخلط كوباً من الماء، وملعقتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من العسل، ونشرب الخليط كلّ يوم في الصباح الباكر على الريق، حيث تعمل هذه الوصفة على زيادة معدل الأيض في الجسم.
  • الفلفل الأسود: نخلط كوباً من الماء الفاتر، وأربع ملاعق من عصير الليمون الطازج، وملعقة من العسل، ونشرب الخليط مرتين في اليوم، مع الدوام على استخدام هذه الوصفة لمدّة ثلاثة أشهر، حيث تعمل هذه الوصفة على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • مشروب الكمّون: نخلط نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر، وأربعة أكواب من الماء، ونضع الخليط على النار، ونتركه لمدة خمس دقائق، حتى يغلي، ونصفّيه، ونشربه بكمّيات صغيرة طوال اليوم، حيث تعمل هذه الوصفة على إبقاء الجهاز الهضمي سليماً، وتكسر كافّة الدهون المتراكمة في الجسم، وتتخلّص من السموم.
  • الزنجبيل: نقطّع الزنجبيل الطازج، ونتناوله كلّ يوم قبل الوجبات الغذائيّة الثلاث.
  • شاي الزنجبيل: نخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، وكوب من الماء، وملعقة من العسل، ونضع الخليط على النار، ونتركه لمدّة خمس دقائق، ونشربه بعد تناول الطعام.
  • النعناع: نخلط حزمة من أوراق النعناع المقطّعة، وحبة من البندورة المقطّعة، وحبّة من الفلفل الحارّ الأخضر المقطّع، وملح حسب الرغبة، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونتناولها مع الوجبات الرئيسيّة.
  • خليط الأعشاب: نخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأملج، وملعقة صغيرة من قشر السيليوم، وملعقة من بذور الكتان، ونصف كوب من الماء الساخن، ونشرب الخليط يومياً قبل الذهاب إلى النوم.
  • خليط التوابل: نخلط خمس ملاعق من بذور الكزبرة، وملعقة صغيرة من الحلبة، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الخردل، وعود من القرفة، وخمس حبات من القرنفل، وملعقتين من الكركم، ونطحن المكوّنات جيداً، حتى نحصل على مزيج ناعم، ونضيف هذا الخليط إلى الوجبات الغذائيّة الرئيسيّة.