وصفات تخسيس مضمونه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:١٤ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٦
وصفات تخسيس مضمونه

التخسيس

تعدُّ مشكلة السمنة من أكثر المشاكل الصحيّة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، والتي تنتجُ عن سوء التغذية، والإفراط في تناول الدهون والكوليسترول الضارّ بالصحة، لذلك يبحثونَ عن طرق مفيدة للتخلّص من الوزن الزائد. وسنذكرُ في هذا المقال وصفاتٍ طبيعيّة للتخسيس.


وصفات تخسيس

عصير الّليمون والعسل والماء

يساعد هذا المشروب في زيادة معدّل الأيض، فيزيدُ بالتّالي من معدّل إذابة الدهون، وذلك بخلط ملعقتيْن من عصير الّليمون مع ملعقة من العسل في كوب ماء، ويُشرب في الصباح الباكر على الريق، بشكل يوميّ.


الشاي

يساعد هذا الشاي في التخلّص من سموم الجسم الضارّة، فبذلك يساعدُ جميع أجهزة الجسم في العمل بكامل طاقاتها وقدراتها، بما في ذلك التمثيل الغذائيّ، ممّا يساهم في حرق الدهون والسعرات الحراريّة بشكل سريع، لذلك ينصحُ بشرب كوبٍ منه على الريق، يوميّاً.


الملفوف

يعدّ الملفوف الأخضر الورقيّ مصدراً جيّداً للألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين C، والعديد من العناصر الغذائيّة الأخرى، ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون، والسعرات الحراريّة بالمقارنة مع أيّ خضار آخر، فيُخلّص الجسم بالتالي من الدهون الزائدة.


الزنجبيل والنعناع

يساعدُ الزنجبيل على حرق السعرات الحراريّة، وذلك بوضع قطع من الزنجبيل في الماء الساخن لمدّة نصف ساعة، ويُضاف إليه أوراق النعناع بالكميّة المرغوبة، ويترك ليغلي على النار لمدّة نصف ساعة، ثمّ يترك ليبرد، ويُصفّى ويُشرب مباشرةً قبلَ وجبات الغذاء.


البقدونس والثوم

يساعدُ البقدونس على إراحة المعدة، ويخلّص من الانتفاخ وعسر الهضم، وذلك بغلي ثلاثة أكواب من الماء، ويُضاف إليها 3 فصوص من الثوم مع كميّة من البقدونس، ويُتركُ المزيج لمدّة نصف ساعة، ثمّ يُصفّى ويُشرَبُ قبلَ الوجبات الرئيسيّة مباشرة.


نصائح للتخسيس

  • الإكثار من تناول الماء قبلَ الوجبات؛ حيثُ يسدُّ االشهيّة، ويمنحُ الجسمَ شعوراً بالشبع، فيقلّل بالتالي من إقبال الشخص على تناول الطعام.
  • الابتعاد عن الأغذية والمشروبات الغازيّة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، واستبدالها بالمشروبات والعصائر الطبيعيّة.
  • ممارسة الرياضة بما لا يقلّ عن نصف ساعة يوميّاً، خاصّة رياضة المشي، حيث إنّها تساهم في حرق السعرات الحراريّة في الجسم بشكل سريع.
  • اتباع حمية غذائيّة، وزيارة أخصائي تغذية إنْ لزمَ الأمر.
  • النوم بشكل كافٍ، أي لمدّة لا تقلّ عن سبع ساعات يوميّاً.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار يوميّاً؛ لأنّ عدم تناولها يزيدُ من الشعور بالجوع طوال اليوم، فبالتالي يزيدُ من إقبال الشخص على الطعام.