وصفات حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ١ يونيو ٢٠١٧
وصفات حرق الدهون

السمنة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة السمنة الناتجة عن قلة الحركة، وكثرة تناول المشروبات الغازية والغنية بالكافيين، والإكثار من المأكولات السريعة والمشبعة بالدهون، أو بسبب الأمراض الوراثية، الأمر الذي يزيد من احتمالية تعرض هؤلاء الأشخاص لأمراض القلب، مما يدفعهم للبحث عن وصفات لحرق الدهون، كونها سريعة، ومضمونة، وآمنة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الوصفات.


وصفات حرق الدهون

وصفة الزنجبيل والكمون

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الكمون المطحون في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة إليه، مع ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون، وخلطها جيداً، ثم إضافة كأس من الماء إليه، ورفعه على الغاز، وتركه يغلي لمدة عشر دقائق، ثم تركه جانباً إلى أن يبرد، ثم إضافة عصير حبة من الليمون الحامض إليه، كما من الممكن تحليته بالعسل حسب الرغبة، وشرب كوب منه قبل الأكل بنصف ساعة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة زيت البابونج وزيت الحلبة

يتم وضع كميات متساوية من كلٍّ من: زيت البابونج، وزيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل، وزيت الحلبة، وزيت الزعتر، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الهندباء في إناء، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم وضعه في قارورة نظيفة ومحكمة الإغلاق، ثم استخدام مزيج الزيوت في تدليك الأماكن المراد حرق الدهون منها، كالبطن، والأرداف، بطريقةٍ دائرية من الأسفل إلى الأعلى ولمدة ربع ساعة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة شهر.


وصفة عصير الليمون

يتم عصر كمية كافية من الليمون الحامض، وإضافتها إلى لتر من الماء، ثم شرب كوب منه كل يوم على الريق، وشرب الكمية المتبقية على فترات مختلفة خلال النهار، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدّة أسبوع.


وصفة الزنجبيل والنعناع المطحون

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من الزنجبيل المطحون، وإكليل الجبل، والنعناع المطحون، والشاي الأخضر في إناء، وإضافة لتر من الماء إليها، ورفعها على الغاز، وتركه يغلي لمدة خمس دقائق، ثم تصفيته، ثم شرب كوب منه أربع أو ست مرات كل يوم، وينصح بتناوله قبل الأكل بنصف ساعة.


وصفة الليمون والبرتقال

يتم تقطيع حبة من الليمون وحبة من البرتقال إلى أربعة أجزاء مع القشر، ثم وضعها في كمية كافية من الماء، ورفعها على الغاز، وتركها إلى أن تغلي، ثم تصفيتها، وشربها، وينصح بتكرار شرب هذا المشروب كل يوم.


وصفة بذور الشمر والشاي الأسود

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر في إناء، وإضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأسود إليها، مع عود من القرفة، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، ثم إضافتها إلى لتر من الماء المغلي، وخلطه جيداً، ثم تركه إلى أن يبرد، ثم شربه على الريق، وقبل تناول الطعام بربع ساعة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.