وصفات سهلة لإزالة آثار حب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
وصفات سهلة لإزالة آثار حب الشباب

حبّ الشباب

يحلم العديد من الأشخاص في الحصول على بشرةٍ صافيةٍ وخاليةٍ من أي عيوب خاصّةً من حب الشّباب الذي يسبب الكثير من الإحراج، والذي يظهر بسن المراهقةِ بشكلٍ كبيرٍ ويصعب التّخلص من آثاره فيما بعد، إلا إن الأمر ليس صعباً، لكنه يحتاج إلى القليل من الجهد والاستمرارية للحصول على نتائج مذهلة، باستخدام مواد طبيعيةٍ متوفرة في المنزل والتّي سنذكرها في هذا المقال.


وصفات لإزالة آثار حب الشّباب

خليط النّشا وماء الورد

تُخلط ملعقة من النّشا مع ملعقتين من ماء الورد، ويطبّق المزيج على آثار الحبوب والنّدب، ثمّ يترك لمدة عشر دقائق أو حتى يجف، ويغسل بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة لا تقلّ عن شهر للحصول على نتائج رائعة. 


بيكربونات الصّوديوم

تُخلط ملعقة من بيكربونات الصّوديوم مع القليل من الماء للحصول على عجينةٍ صغيرةٍ، ويتم تطبيقها على آثار الحبوب لمدة عشر دقائق، ثمّ تُغسل البشرة بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من آثار الحبوب والنّدب بسرعة كبيرة، لأنّ هذا الخليط يقشّر البشرة وينظفها بعمق.


الشّاي الأخضر

يُغلى نصف كوب من الشّاي الأخضر، ويُترك حتى يبرد تماماً، ثمّ تُبلل قطنة نظيفة بالشّاي الأخضر، ويُدهن الوجه وخاصة آثار الحبوب بالشّاي، ويفضل تكرار الوصفة يومياً.


زيت الزّيتون

تُدلّك البشرة بزيت الزّيتون بعد غسلها جيداً بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثمّ تُغسل البشرة بالماء البارد والصّابون الطّبي، ويفضل الاستمرار بهذه الوصفة يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.


البطاطا

تُقطّع حبة من البطاطا وتُدلّك بها البشرة بحركات دائرية، كما يمكن استخدام عصير البطاطا بتوزيعه على البشرة باستخدام قطنة صغيرة، إذ تخلّص البطاطا من آثار حب الشّباب، وتفتح لون البشرة، كما تعمل كمضادة للجراثيم التّي تسبب ظهور حب الشّباب.


خل التّفاح

يخلّص خل التّفاح من الخلايا الميتةِ ويطهر الجلد من الجراثيم والبكتيريا المسببةِ لحب الشّباب، فيمكن خلط القليل من الماء مع خل التّفاح، وتوزيع الخليط على الوجه باستخدامِ قطنةٍ وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.


صفار البيض

يُخلط صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون، وملعقةٍ صغيرةٍ من العسل، ويوزع المزيج على البشرة، ثمّ يترك لمدة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بالماء البارد والصّابون الطّبي.


الخميرة

تُخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقتين من الحليب الباودر والقليل من الماء، ويوزع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد والصّابون الطّبي، ويفضّل المداومة على الوصفةِ ثلاثَ مراتٍ أسبوعياً.