وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الوجه

شعر الوجه

تُعاني العديد من السيّدات من مشكلة ظهور الشعر الزائد على الوجه، وتُعتبر من أكثر المشاكل المُزعجة والمُحرجة، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره مثل: التغيّرات الهرمونية المختلفة وخاصةً في مرحلة المراهقة، ووجود أكياس في المبيض، وتضخّم الغّذة الكظريّة، والضغط النفسي، والعوامل الوراثية، وتناول بعض الأدوية مثل منع الحمل. في هذا المقال سنتحدث عن كيفية إزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعيّة، بالإضافة إلى نصائح للتخلّص منه.[١]


وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

اليك عدد من الوصفات الطبيعية لإزالة شعر الوجه:[٢]

  • الكركم: وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم المطحون داخل ربع كأس من الماء، والخلط للحصول على خليط متجانس، ثم وضعه على الوجه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها مسحه بالماء الفاتر بواسطة قماشة نظيفة ومعقمة.
  • دقيق الشوفان المطحون: وضع ملعقة كبيرة من: العسل الطبيعي، والشوفان، والليمون المعصور في وعاء والخلط، ثمّ وَضع الخليط على الوجه وتدليكه ببطء لمدة عشرين دقيقة، مع الحرص على التدليك باتجاهٍ عكسي، وبعدها غسله بالماء الفاتر.
  • زيت اللافندر: وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الخزامى، وملعقة كبيرة من: زيت اللافندر، وزيت شجرة الشاي في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويمكن تكرار الخليط يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الحلبة المطحونة: وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من الحلبة المطحونة داخل ربع كأس من الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء الفاتر.
  • المشمش: وضع ملعقة كبيرة من المشمش المطحون، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي داخل وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الوجه وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقل مع الحرص على التدليك ببطء، وبعدها غسله بالماء.
  • قشر الليمون: وضع ملعقةٍ صغيرة من: اللوز المطحون، والشوفان المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من: قشر الليمون، وقشر البرتقال في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسله بالماء الفاتر.
  • عصير البطاطا والعدس: وضع ربع كأس من عصير البطاطا، وملعقة كبيرة من: العدس المطحون، والليمون المعصور، والعسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، مع الحرص على التدليك بالاتجاه العكسي لأماكن تواجد الشعر، وبعدها غسله بالماء.
  • السكر: وضع ملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الليمون المعصور، والعسل في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل، وبعدها غسله بالماء، وللحصول على النتيجة المطلوبة يفضل تكرار الخليط يومياً.


نصائح للتخلص من شعر الوجه بشكلٍ نهائي

هذه مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من شعر الوجه:[٣]

  • الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأدوية التي تحفّز نمو الشعر.
  • المداومة على الخلطات الطبيعية.
  • التقليل قدر الإمكان من إزالة الشعر بالشفرة، لأنّه يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر بشكلٍ كبير.
  • مراجعة الطبيب باستمرار، للتأكد من عدم وجود أي أمراض في الغدد أو في الهرمونات.


المراجع

  1. KAREN REED (2018-4-5), "6 Ways To Naturally Remove Unwanted Body Hair Permanently"، positivehealthwellness, Retrieved 2018-7-30. Edited.
  2. Brown (2017-10-5), "17 Best Natural Home Remedies For Facial Hair Removal"، vkool.com, Retrieved 2018-7-30. Edited.
  3. Anna Schaefer (2017-12-20), "How to Make Facial Hair Grow"، healthline, Retrieved 2018-7-30. Edited.