وصفات طبيعية لزيادة الوزن خلال أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ٣١ يوليو ٢٠١٦
وصفات طبيعية لزيادة الوزن خلال أسبوع

النحافة الزائدة

تُعرف النحافة على أنّها نقصان الوزن بشكلٍ ملحوظ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى الإصابة بالنحافة، مثل: سوء التغذية، والوراثة، وعدم تناول كميّة كافية من السعرات اليوميّة التي من المفترض تناولها، ذك يسعى المصاب بالنحافة للتخلص من تلك المشكلة بشتى الطرق، لأنها تعطي شكلاً غير متناسقٍ للجسم، وقد تؤثر على حياته بشكلٍ عام، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعيّة التي تعالج مشكلة النحافة بشكلٍ فعّال.


وصفات للتخلص من النحافة

  • الموز والتمر: توضع عشر حبات من التمر منزوعة النواة في الخلاط الكهربائيّ، ثم تُضاف ثلاث حبات كبيرة من الموز، وملعقتان من الحليب البودرة، وثلاثة أكواب من الحليب السائل، وعشرون حبّة من الزبيب، وملعقة من السكر، وثلاث ملاعق من العسل، ثم تُخلط كلّ المكونات جيداً حتّى تمتزج تماماً، وبعدها يتمّ تناولها دفعة واحدة صباحاً وعلى الريق، ويُعاد تحضيرها مرّة أخرى مساءً ليتم تناولها مرة أخرى، ويجب تكرار الوصفة يومياً لأفضل النتائج.
  • مشروب الحلبة: تعد الحلبة من أكثر الوصفات الطبيعيّة وأفضلها على الإطلاق في علاج النحافة وبشكلٍ فعّالٍ؛ لما تحتويه من فيتامينات، ومعادن مختلفة، ويمكن تحضير مشروب الحلبة عن طريق غلي كوب من الماء، ثم يُضاف له ثلاثة غرامات من بذور الحلبة، ثم يترك المزيج على النار ليغلي مدّة دقيقة واحدة، وبعدها يُحلّى بالعسل الطبيعيّ، ويتم تناوله ثلاث مرات يوميّاً، ويفضل تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتائج مُرضية. ويمكن استعمال زيت الحلبة أيضاً في علاج النحافة عن طريق إضافة ملعقة ونصف من زيت الحلبة إلى نصف كوب من الماء، ثم يتم تناوله مرتين: صباحاً على الريق، ومساءً قبل النوم.
  • الكزبرة: تحتوي الكزبرة على نسبةٍ جيدةٍ من الحديد، الذي يزيد من كريات الدم الحمراء، وبالتالي فهي تحسّن من الهيموغلوبين الموجود في الجسم، عن طريق تناول ملعقة من مسحوق بذور الكزبرة بعد كلّ وجبة غذائيّة، ويمكن وضع الكمية في الطعام المُعد، مثل: السلطات، والشوربات.
  • الفستق والعسل: يحتويان على سعراتٍ حراريّةٍ مرتفعةٍ، وبالتالي زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ، وتُحضّر الوصفة بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من الفستق المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، وملعقةٍ كبيرةٍ من الزبيب، وملعقةٍ كبيرةٍ من الحلبة، ثم يتم تناولها مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  • حب العزيز(لوز الأرض): تطحن كميّة من حبّ العزيز وتُضاف إليها الحلبة، والمكسرات، ثم يُمزج الخليط في كوب من الحليب، ويتم تناوله أربع مرات يوميّاً.