وصفات طبيعية مغربية لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
وصفات طبيعية مغربية لتبييض الوجه

اسمرار البشرة

يعدّ اسمرار البشرة من المشاكل الجماليّة التي تعاني منها العديد من السيدات، ويتنج بشكلٍ أساسيٍ عن التعرض المستمرّ لأشعّة الشمس الضارّة، إذ يسبب ذلك زيادة إفراز مادة الميلانين في البشرة مؤدّياً إلى ظهورها بلونٍ مخالف للونها الطبيعي، ولا بدّ من القول بأن العديد من السيدات يبحثن عن وصفاتٍ وخلطات طبيعية لتبييضها، والتي تعد غير مكلفة مادياً مقارنةً بالطرق الأخرى، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على وصفات طبيعية مغربيّة لتبييض الوجه.


وصفات مغربية لتبييض الوجه

الزبادي والبطاطس

نضع نصف كوب من الطمي المغربي، وربع كوب من الزبادي، وربع كوب من ماء سلق البطاطس في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نترك المزيج جانباً لمدّة خمس دقائق، ثمّ نضعه على الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطف الوجه بالماء الفاتر، ثمّ ندهن الوجه بأي كريم مرطب، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، وينبغي التنويه أنه عند خلط مكوّنات هذه الوصفة يجب مزجها في وعاء غير معدني تجنباً لتفاعل المزيج مع المعدن.


الجلسرين والليمون

نضع عصير حبة من الليمون مع ملعقتان صغيرتان من الجلسرين في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نطبق الخليط على الوجه، ونتركه ليجف تماماً، ثمّ نفركه بشكل جيد، ونشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


الحليب والطحينيّة

نضع ثماني ملاعق صغيرة من الطحينيّة، وست ملاعق صغيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقتان صغيرتان من الماء، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نشطف الوجه بالماء البارد، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعياً.


زيت اللوز والحليب

نضع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


عصير البرتقال والزبادي

نضع نصف كوب من اللبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ونصف ملعقة كبيرة من عصير البرتقال في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونكرّر هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً.


زيت الزيتون والدقيق

نضع ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ونكرّر هذه الوصفة بشكلٍ يومي قبل النوم.


نصائح لتبييض الوجه

  • تناول الغذاء الصحي والمفيد.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة قدر الإمكان.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تقشير الوجه بشكل دوري ومنتظم.