وصفة تخسيس سريعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢٢ مارس ٢٠١٦
وصفة تخسيس سريعة

وصفة تخسيس سريعة

يعاني كثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد، وخاصّة مع انتشار الوجبات السريعة، والعمل لساعات طويل على أجهزة الكمبيوتر، وقلّة الحركة، ممّا يعرّض الجسم للزيادة الكبيرة في الوزن، ويعود على الجسم بأضرار كثيرة، حيث ينتج عن السمنة العديد من الأمراض، بالإضافة إلى الحالة النفسيّة السيّئة، وسنتعرف في هذا المقال على وصفة لتخسيس الوزن الزائد بشكل سريع.


وصفات لتخسيس الوزن الزائد بشكل سريع

الثوم والكمون

نحضر عشرة فصوص من الثوم، ونقشرها وننظّفها بشكل جيد، ونضع فوقها ملعقة كبيرة من الكمون المطحون وكوبين من الماء، ثمّ نضع كافة المكوّنات على النار ونغليها بشكلٍ جيد، ونتركها حتّى تبرد، بعد ذلك نخلطها باستخدام الخلاط الكهربائي؛ حتّى يتشكّل لدينا خليط متماسك، ونتناول منه فنجان في الصباح على الريق.


الخل، والعسل الأبيض

نخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة من خل التفاح، ونضيف الماء الدافئ، ونشرب الخليط قبل تناول وجبة الطعام، حيث تعمل هذه الوصفة على تخسيس الوزن بشكل كبير، والتخلّص من الكرش.


الليمون، والماء

نحضر كوبين من الماء، مع كوب من عصير الليمون الحامض، ونخلطهم مع بعضهم بشكل جيد، ونشربه كلّ يوم في الصباح قبل تناول الطعام، حيث تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون بشكل كبير، بالإضافة إلى أنّها تقلّل من الشهية.


البقدونس والثوم

نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف عليه ثلاثة فصوص من الثوم، وربع حزمة من البقدونس، ونحرك كافّة المكوّنات بشكل جيّد لمدّة نصف ساعة، ثمّ نشربه كلّ يوم قبل تناول الوجبات الأساسية.


الزنجبيل والنعناع

نحضر الزنجبيل ونقطعه إلى مربعات صغيرة الحجم، ثمّ نضعه في الماء الساخن، ونضيف إليه أوراق النعناع بالكمية التي نريدها، ونغلي الخليط على النار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نترك الخليط حتّى يبرد، ونصفيه ونشربه بشكل مباشر قبل تناول الوجبات الغذائيّة الأساسيّة.


الكمون والقرفة

نحضر ثلاثة ملاعق من الكمون المطحون، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مقطّعة إلى شرائح، ونضع كافّة المكوّنات في الماء المغلي، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نتركه حتى يبرد، ونصفي الخليط بشكل جيد، ونشربه قبل الوجبات الأساسية بشكل يومي.


النعناع والخيار

نخلط حبة من الخيار، مع ستة ورقات من النعناع الطازج، ونضيف عصير ليمونة كاملة، وكوب من الماء، بشكل جيد مع بعضها البعض، ونشرب كوب من الخليط في الصباح الباكر على الريق، ويجب الدوام على هذه الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة.